الشارقة تمنع تحصيل الرسوم قبل بدء الدراسة

الشارقة تمنع تحصيل الرسوم قبل بدء الدراسة

أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميماً يحمل رقم 38 لسنة 2019، بمنع المدارس الخاصة من تحصيل رسوم الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي القادم 2019-2020.وشدد التعميم على ضرورة التزام المدارس الخاصة بعدم طلب هذه الرسوم قبل بدء العام الدراسي الجديد على أنه يجوز لها وبحسب ما ورد بالمادة رقم 52 من اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 28 لسنة 1999، استيفاء رسم قبول أو تسجيل…

أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميماً يحمل رقم 38 لسنة 2019، بمنع المدارس الخاصة من تحصيل رسوم الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي القادم 2019-2020.
وشدد التعميم على ضرورة التزام المدارس الخاصة بعدم طلب هذه الرسوم قبل بدء العام الدراسي الجديد على أنه يجوز لها وبحسب ما ورد بالمادة رقم 52 من اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 28 لسنة 1999، استيفاء رسم قبول أو تسجيل (فقط) قبل بداية العام الدراسي بحد أقصى 500 درهم يتم خصمها من الرسوم لاحقا.
كما لا يجوز للمدارس تقاضي رسوم مدرسية إضافية غير منصوص عليها ولا يجوز أيضا تحصيل أي رسم مدرسي لأي فصل دراسي لم يداوم فيه الطالب.
ودرج عدد من المدارس الخاصة في الشارقة على طلب قسط كامل من المصروفات المدرسية يتراوح بين 8 و9 آلاف قبل بداية العام الدراسي بأشهر عدة وهو ما يثقل كاهل الأسرة ويحملها المزيد من الأعباء المادية الإضافية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً