مقتل خاشقجي: معهد ماساشوستس لا يوقف التعاون مع السعودية

مقتل خاشقجي: معهد ماساشوستس لا يوقف التعاون مع السعودية

أكد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة إنه لن يقطع علاقته بمجموعات مرتبطة بالحكومة السعودية، على خلفية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول العام الماضي. لا يمكن التخلي عن السعوديين الذين يشاركونا نفس المبادئ ويحاولون إدخال التحديث إلى المملكة وذكرت صحيفة “بوسطن غلوب” الأمريكية أن رئيس المعهد ليو رافايل ريف رفض الانسحاب…




معهد ماساشوستس.(أرشيف)


أكد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة إنه لن يقطع علاقته بمجموعات مرتبطة بالحكومة السعودية، على خلفية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول العام الماضي.

لا يمكن التخلي عن السعوديين الذين يشاركونا نفس المبادئ ويحاولون إدخال التحديث إلى المملكة

وذكرت صحيفة “بوسطن غلوب” الأمريكية أن رئيس المعهد ليو رافايل ريف رفض الانسحاب من المشاريع والاتفاقات التي تمول أبحاثاً لأحد أكبر الجامعات العلمية في العالم.

وقال رافايل “إنه لا يمكن التخلي عن السعوديين الذين يشاركونا نفس المبادئ ويحاولون إدخال التحديث إلى المملكة”. لكنه ترك الخيار للباحثين لكي يقرروا ما إذا سيكملون العمل في المشاريع المرتبطة بالسعودية أو يتركوها.

ويعتبر معهد ماساشوستس من الجامعات البحثية المهمة التي تستقطب الطلاب السعوديين، وفي الوقت نفسه يحصل على تمويل سعودي لبحوث حول تقنيات الغاز والنفط وقطاع الصحة وتغير المناخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً