طرق تساعد على التخلص من البطن

طرق تساعد على التخلص من البطن

تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف يشكل الكثير من الإزعاج لكثير من النساء، ويؤثر على إطلالتهن. لكن ما لا تعرفينه هو أنه ليس عليك أن تتبعي حمية قاسية من أجل التخلّص منه. بل يمكنك أن تلجئي إلى بعض الطرق السهلة التي تشكل جزءًا من حياتك اليومية وتساعدك على التخلص من البطن خلال وقت قصير. 1 -قفي أو اجلسي…

تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف يشكل الكثير من الإزعاج لكثير من النساء، ويؤثر على إطلالتهن. لكن ما لا تعرفينه هو أنه ليس عليك أن تتبعي حمية قاسية من أجل التخلّص منه. بل يمكنك أن تلجئي إلى بعض الطرق السهلة التي تشكل جزءًا من حياتك اليومية وتساعدك على التخلص من البطن خلال وقت قصير.

1 -قفي أو اجلسي بشكل مستقيم للتخلص من البطن
“قفي أو اجلسي بشكل مستقيم ولا تحني ظهرك”، هذا ما كانت تردده والدتك على مسمعك في زمن مراهقتك. واليوم، ليس عليك سوى أن تستعيدي هذه النصيحة لكي تتخلصي من انتفاخ بطنك. فحوض المرأة يميل بشكل طبيعي إلى الانحناء نحو الأمام، ما يجعل بطنها يبرز بشكل طبيعي. لذا، فإن الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم يمكن أن يحدّ من هذا الانحناء وبالتالي أن يحول دون بروز كرشك.

2- تمرين الدولمنللتخلص من البطن
هل تعرفين شكل الدولمن؟ في الواقع عليك أن تقلّديه من خلال قيامك بهذا التمرين الذي يحمل اسمه والذي يساعدك على الحصول على بطن مسطح:
-ضعي قدميك وراحتيّ يديك على الأرض، على أن يبقى ظهرك مستقيماً.
-شدّي بطنك في اتجاه ظهرك وارفعي رأسك.
– أعيدي بطنك إلى وضعيته الأولى ثمّ قومي بشدّه مجدداً فيما أنت تلفظين الهواء وعدّي حتى الرقم 7 ثمّ دعيه يسترخي.
-لا تكرّري هذا التمرين لأكثر من مرتين إلى 3 مرات متتالية.

alt

3 -تمرين المكتب للتخلص من البطن
إذا كنت لا تمتلكين الوقت الكافي لتمارسي التمارين في منزلك أو في النادي الرياضي، لا تقلقي. يمكنك أن تقومي بذلك بين الحين والآخر فيما أنت تجلسين على كرسي مكتبك في مكان العمل. إذا كنت لا تصدّقين ما نقول، إليك هذا التمرين:
-أثناء جلوسك على الكرسي، ضعي مرفقيك على قبضتيه.
-دعي ظهرك يأخذ وضعية مستقيمة وأسنديه إلى الكرسي.
-إرفعي ركبتيك في الوقت نفسه، عدّي حتى الرقم 7 ثمّ أعيدي قدميك إلى وضعيتهما الأساسية.
-كرّري هذا التمرين مرات عدّة.

4- المشي للتخلص من البطن
إحرصي على أن تمشي لمدة 30 دقيقة يومياً لكي تحافظي على صحتك ورشاقتك. لكن، إفعلي ذلك فيما أنت تشديّن بطنك في اتجاه ظهرك. فهذا يساهم في تحريك عضلاته وفي الحدّ من انتفاخه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً