غوايدو يناشد البابا التوسط بأزمة فنزويلا

غوايدو يناشد البابا التوسط بأزمة فنزويلا

ناشد رئيس البرلمان الفنزويلي الذي اعترفت به الكثير من الدول رئيساً انتقالياً لفنزويلا، خوان غوايدو، بابا الفاتيكان فرنسيس الأول للتوسط في الأزمة السياسية في فنزويلا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مقابلة مع قناة “سكاي تي.جي 24” الإيطالية. وقال غوايدو في المقابلة: “لقد أطلقت مناشدة لكي يتمكن جميع من يمكنهم مساعدتنا، مثل الأب الأقدس، من التعاون…




المعارض الفنزويلي غوايدو وبابا الفاتيكان فرنسيس (أرشيف)


ناشد رئيس البرلمان الفنزويلي الذي اعترفت به الكثير من الدول رئيساً انتقالياً لفنزويلا، خوان غوايدو، بابا الفاتيكان فرنسيس الأول للتوسط في الأزمة السياسية في فنزويلا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مقابلة مع قناة “سكاي تي.جي 24” الإيطالية.

وقال غوايدو في المقابلة: “لقد أطلقت مناشدة لكي يتمكن جميع من يمكنهم مساعدتنا، مثل الأب الأقدس، من التعاون لإنهاء اغتصاب السلطة ومن أجل حكومة انتقالية، ومن أجل انتخابات نزيهة حقاً في فنزويلا، في أقرب وقت ممكن”، وفقاً لوكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وأوضح أنه “سوف أكون سعيداً إذا استقبل البابا في بلادنا، الكاثوليكية للغاية، والمتدينة للغاية ذات التراث الديني الرائع”، ويأتي ذلك بعد أن قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الإثنين الماضي إنه كتب خطاباً إلى بابا الفاتيكان يطلب منه القيام بدور الوساطة في الأزمة السياسية في بلاده.

ورداً على ذلك، قال بابا الفاتيكان أول أمس الثلاثاء إنه يوافق على لعب دور الوساطة في فنزويلا، ولكن فقط في حالة ما طلب منه ذلك طرفا الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

وأضاف البابا فرنسيس للصحفيين على متن الطائرة البابوية أثناء رحلة العودة من دولة الإمارات العربية المتحدة: “سأفتح الرسالة، وسأرى ما يمكن عمله ولكن الشروط الأولية تقتضي أن يطلب كلا الطرفين ذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً