مصر: مسؤول يكشف عن أجندة رئاسة بلاده للاتحاد الأفريقي

مصر: مسؤول يكشف عن أجندة رئاسة بلاده للاتحاد الأفريقي

كشف نائب مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الخارجية محمد خاطر عن أجندة عمل مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي التي تبدأ يوم الأحد المقبل، وقال إن رئاسة بلاده للاتحاد تتضمن تسخير كافة الإمكانيات والخبرات لدفع العمل الأفريقي المشترك وتلبية الاحتياجات الملحة للشعوب والدول الأفريقية. وأوضح خاطر خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس، أن اختيار مصر لرئاسة “الاتحاد الأفريقي” جاء…




الإتحاد الأفريقي(أرشيف)


كشف نائب مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الخارجية محمد خاطر عن أجندة عمل مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي التي تبدأ يوم الأحد المقبل، وقال إن رئاسة بلاده للاتحاد تتضمن تسخير كافة الإمكانيات والخبرات لدفع العمل الأفريقي المشترك وتلبية الاحتياجات الملحة للشعوب والدول الأفريقية.

وأوضح خاطر خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس، أن اختيار مصر لرئاسة “الاتحاد الأفريقي” جاء في توقيت دقيق تمتزج فيه امال وتطلعات تحقيق الاستقرار والبناء والامن والتنمية، مع تطورات اقتصادية وسياسية فريدة في تاريخ القارة، وتحديات وتهديدات هامة فرضتها ضعف مؤسسات الدول في مناطق مفصلية في القارة.

وأشار المسؤول المصري إلى أن مصر ستعمل على التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، ودخول اتفاقية التجارة الحرة الافريقية حيز النفاذ، وتعزيز البنية التحتية العابرة للحدود في القارة الافريقية، والعمل على خلق تحالفات للاستثمار في البنية التحتية الرائدة في إفريقيا.

وأكد أن مصر ستعمل على الإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد الافريقي وستعمل على اتاحة الوقت الكافي للدراسة المتأنية والدقيقة لبناء توافق صلب مبني على الدراية بعملية الإصلاح، والإصلاح الإداري ومنظومة التوظيف لمفوضية الاتحاد الافريقي، وتقييم الأداء والمحاسبة وتعزيز الشفافية.

ونوه إلى أن أولويات مصر أيضاً تتضمن مد جسور التواصل الثقافي والحضاري مع افريقيا، موضحا أنه سيتم تعميق الحوار الاستراتيجي مع جامعة الدول العربية وخطة عمل افريقية 2019_ 2021 لخلق مشاريع مشتركة عابرة للحدود تسهم في توفير فرص عمل حقيقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً