إيرادات تويتر تنمو 24% في الربع الأخير وعداد المستخدمين الشهري يتراجع

إيرادات تويتر تنمو 24% في الربع الأخير وعداد المستخدمين الشهري يتراجع

أعلنت تويتر عن نتائجها المالية وأرقامها الخاصة بعام 2018 والربع الأخير منه الذي انتهي في 31 ديسمبر، وكما هو الحال مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى فقد حققت الشركة نموًا كبيرًا في الإيرادات وصافي الدخل لكنها في المقابل واجهت تراجعًا في عداد المستخدمين النشطين شهريًا.واستطاعت الشركة تحقيق 909$ مليون كإيرادات في الربع الرابع من 2018 وبزيادة بنسبة 24% عن…

إيرادات تويتر تنمو 24% في الربع الأخير وعداد المستخدمين الشهري يتراجع

أعلنت تويتر عن نتائجها المالية وأرقامها الخاصة بعام 2018 والربع الأخير منه الذي انتهي في 31 ديسمبر، وكما هو الحال مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى فقد حققت الشركة نموًا كبيرًا في الإيرادات وصافي الدخل لكنها في المقابل واجهت تراجعًا في عداد المستخدمين النشطين شهريًا.

واستطاعت الشركة تحقيق 909$ مليون كإيرادات في الربع الرابع من 2018 وبزيادة بنسبة 24% عن الربع الرابع من 2017، وهذه الإيرادات تعادل نحو 0.33$ لكل سهم على حده. فيما كان صافي الدخل من هذه الإيرادات نحو 244$ مليون.

لكن بالرغم من نمو إيراداتها، فقد واجهت الشركة تحديًا كبيرًا في الحفاظ على المستخدمين النشطين، حيث عانت من تراجع عداد المستخدمين الشهريين إلى 321 مليون وهو رقم أقل بقليل من الربع المالي في 2017 عندما كان العداد الشهري نحو 326 مليون مستخدم.

وكغيرها من شبكات التواصل، فإن الإعلانات شكلت النسبة الأكبر من إيرادات تويتر تمثلت بنحو 87% وبقيمة 791$ مليون، وساهم في ذلك ارتفاع عدد المستخدمين المستهدفين بالإعلانات أو اليوميين من 124 مليون في الربع الرابع من 2017 إلى 126 مليون في الربع الرابع من 2018.

ويمكن القول أن النتائج إيجابية جدًا بالنسبة للشركة من حيث العائدات المالية، وفي نفس الوقت طبيعية بالنسبة لعداد المستخدمين الذي لطالما عانت من رفعه وخصوصًا بعد إجراءاتها الصارمة مؤخرًا بحذف الحسابات المخالفة التي وصلت لمليون مستخدم يوميًا في بعض الأحيان، لكن هذا الأمر ساهم في جعل المنصة بيئة صالحة أكثر للمستخدمين؛ حيث ذكرت الشركة تراجع البلاغات حول الاساءات بنسبة 16% مقارنة مع العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً