احتراق ثلاثة منازل خلال أسبوع في عجمان

احتراق ثلاثة منازل خلال أسبوع في عجمان

تمكنت فرق إطفاء الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، من إخماد حريق شب في ثلاثة منازل سكنية بإمارة عجمان بتواريخ متفاوتة من الأسبوع الماضي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، أكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان العميد عبد العزيز علي الشامسي، أهمية نشر ثقافة تطبيق اشترطات السلامة للمنازل، وسرعة الاشتراك في …




أحد المنازل المحترقة في عجمان (من المصدر)


تمكنت فرق إطفاء الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، من إخماد حريق شب في ثلاثة منازل سكنية بإمارة عجمان بتواريخ متفاوتة من الأسبوع الماضي.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، أكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان العميد عبد العزيز علي الشامسي، أهمية نشر ثقافة تطبيق اشترطات السلامة للمنازل، وسرعة الاشتراك في نظام حصنتك للمنازل السكنية بهدف الوقاية من الحريق والتنبية المباشر وضمان سرعة الاستجابة في حوادث المنازل.

وذكر أن فرق الاطفاء من إخماد الحريق الذي شب في منزل بمنطقة الرميلة 1، وأسفر عن احتراق المخزن بالكامل في الدور الأول، لافتاً إلى أنه في حادثة أخرى سيطرت الفرق على حريق شب في غرفة نوم بمنزل في منطقة الروضة وأسفر عن احتراقها بالكامل دون تسجيل أي إصابات بشرية، كما سيطرت الفرق على حريق شب في غرفة نوم بمنزل بمنطقة الرقايب 1، وأسفر عن احتراقها بالكامل دون تسجيل أي إصابات بشرية مع تلوث جميع المنازل بالدخان.

وأضاف العميد الشامسي أن فرقة الإطفاء تعاملت مع حوادث حريق المنازل بحرفية عالية حيث تمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها، وعملت على منع امتدادها إلى بقية غرف المنازل، وتم شفط الدخان الناتج عن الحريق بواسطة جهاز شفط الدخان، مناشداً جميع الأسر بضرورة مراعاة اتخاذ احتياطات السلامة في المنازل، خصوصاً في المخازن والمطابخ، حيث يجب التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصيانتها بشكل دوري، وتوفير طفايات الحريق والتدرب على استخدامها، وعدم التدخين داخل غرف النوم، واتباع إرشادات الأمن والسلامة.

وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، بالأسر ضرورة اتخاذ المزيد من الحرص واحتياطات السلامة، مؤكدة أن الدور الوقائي هو أحد العناصر الأولية التي تحقق الحماية للفرد وأسرته، وتساهم في حماية الفرد وذويه من الحوادث.

كما ناشد العميد الشامسي جميع الأسر بضرورة أخذ الحيطة والحذر، والتأكد الدائم من صلاحية الأجهزة الكهربائية وصيانتها بشكل دوري، وتزويد المنازل بكواشف الدخان وطفايات الحريق، وسرعة إبلاغ الدفاع المدني عند نشوب الحرائق بأسرع وقت ممكن على هاتف الطوارئ 997، متمنياً السلامة للجميع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً