لجنة الانتخابات ستمنع نتانياهو من استخدام صور مع الجنود

لجنة الانتخابات ستمنع نتانياهو من استخدام صور مع الجنود

قالت مصادر عبرية اليوم الخميس إن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية سيأمر بمنع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من نشر صوره مع الجنود الإسرائيليين حتى انقضاء الانتخابات المقبلة في أبريل (نيسان) المقبل. ويحظر قانون الانتخابات الإسرائيلية الدعاية التي تعطي انطباعاً بدعم الجيش الإسرائيلي مرشحاً معيناً. وقالت المصادر، إن حزب الليكود استخدم صور نتانياهو مع الجنود، حتى في غياب …




رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو وسط جنود (أرشيف)


قالت مصادر عبرية اليوم الخميس إن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية سيأمر بمنع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من نشر صوره مع الجنود الإسرائيليين حتى انقضاء الانتخابات المقبلة في أبريل (نيسان) المقبل.

ويحظر قانون الانتخابات الإسرائيلية الدعاية التي تعطي انطباعاً بدعم الجيش الإسرائيلي مرشحاً معيناً.

وقالت المصادر، إن حزب الليكود استخدم صور نتانياهو مع الجنود، حتى في غياب أي علاقة بين السياق والصورة، وتظهر في صفحة نتانياهو على فيس بوك صوراً له مع زوجته مع بعض الجنود، كما ظهر في صفحة الليكود الرئيسية مقال عن إنجازات نتانياهو الاقتصادية، مصحوبة بصورته مع جنودٍ.

ويرى المستشار القانوني أنه يجب حظر نشر صور رئيس الحكومة مع الجنود، على صفحة نتانياهو على فيس بوك التي تضم 2.3 مليون متابع، وحسابه على تويتر الذي يتابعه 1.5 مليون شخص، مع إمكانية الإبقاء على الصور مع الجنود في الصفحات الرسمية للدولة، مثل حساب رئيس الوزراء الرسمي على فيس بوك، 1.2 مليون متابع، أوتويتر.

وهاجم حزب العمل الذي اعترض على استخدام نتانياهو المتكرر لصور الجنود، وقال إن ذلك “يؤدي في الواقع إلى تضليل الناخبين ليعتقدوا أن الجيش يتماثل بالكامل مع حملة الليكود الانتخابية، ويؤمن حزب العمل بأن رئيس الوزراء يستخدم سياسياً وبشكل ساخر وسخيف الجيش وجنوده، عندما يجعل الجمهور يعتقد أن الجيش الإسرائيلي، جزء من حملته الانتخابية، ومن حملة حزب الليكود”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً