السعودية: ملتزمون بمحاربة داعش ومكافحة الإرهاب والتطرف

السعودية: ملتزمون بمحاربة داعش ومكافحة الإرهاب والتطرف

ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير الوفد السعودي في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ووفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري للمجموعة المصغرة حول سوريا، في العاصمة الأمريكية واشنطن. وقال الجبير في كلمة أمام الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي، وفق وكالة الأنباء السعودية اليوم …




جانب من الاجتماع الوزراي للدول العضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش (واس)


ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير الوفد السعودي في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ووفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري للمجموعة المصغرة حول سوريا، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال الجبير في كلمة أمام الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي، وفق وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس، إن “التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش تأسس في 2014 وتكون من 12 دولة، وكانت بلادي من الدول المؤسسة له، ومن أوائل الدول التي شاركت بفعالية في العمليات العسكرية ضد التنظيم، ونحن اليوم نجتمع وقد بلغ عدد الدول المشاركة في التحالف 79 دولة”.

وأكد الجبير التزام المملكة الثابت والمستمر بأهداف التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي بما يحقق التعاون والتنسيق بين كافة الدول الأعضاء لمكافحة الإرهاب والتطرف.

ولفت الجبير إلى مبادرة السعودية بإنشاء مركز لمحاربة الإرهاب والتطرف ومصادر تمويلها، وقال: “نؤمن بأن حربنا ضد الإرهاب يجب أن تشمل محاربة تمويله والخطابات التي تبرر العنف والإرهاب”، مؤكداً أهمية استمرار التحالف لضمان هزيمة فعالة ودائمة لتنظيم داعش الإرهابي وكافة التنظيمات الإرهابية، ومنع عودتها للظهور مرة أخرى في كافة أنحاء العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً