الجيش الليبي: هناك مخطط لإنشاء دولة متطرفة في الجنوب

الجيش الليبي: هناك مخطط لإنشاء دولة متطرفة في الجنوب

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب الليبي، إن هناك مخططاً لإنشاء دولة متطرفة في جنوب ليبيا ودول الجوار. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسماري في بنغازي شرق ليبيا، في وقت متأخر أمس الأربعاء، بحسب موقع “بوابة الوسط” الإخباري الليبي.وأضاف المسماري: “إن جماعة الإخوان …




المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري (أرشيف)


قال العميد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب الليبي، إن هناك مخططاً لإنشاء دولة متطرفة في جنوب ليبيا ودول الجوار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسماري في بنغازي شرق ليبيا، في وقت متأخر أمس الأربعاء، بحسب موقع “بوابة الوسط” الإخباري الليبي.

وأضاف المسماري: “إن جماعة الإخوان المسلمين والجماعة المقاتلة لا تريدان انتخابات، لأنهما ستفشلان مثل ما فشلتا في انتخابات مجلس النواب”.

وتابع أن القوات المسلحة وصلت إلى حقل الشرارة، بدون قتال أو مقاومة، واتفقت مع المجموعة المشرفة على تأمين الحقل النفطي الواقع جنوب غرب البلاد.

واتهم المسماري “قناة الجزيرة القطرية بقيادة الجهود الإعلامية التضليلية ضد القوات المسلحة الليبية”، داعياً المواطنين إلى الثقة في القيادة العامة والقوات المسلحة الليبية، وعدم الأخذ بجميع ما يقال في ما وصفه بـ”الإعلام المضاد”.

ولفت المسماري إلى أن”المنطقة من مدينة سبها إلى مدينة أوباري في جنوب ليبيا تحت سيطرة الجيش”.

وأشار إلى أن ” فائز السراج (رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني) لا يتحكم في شيء، والمجلس الرئاسي تحت سيطرة الإرهابيين”.

وذكر المسماري أن” قائد المعارضة تشادية تيمان ارتيمي يقود العمليات العسكرية من قطر”.

يذكر أن جماعات تشادية مسلحة تشن هجمات في جنوب ليبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً