النعيمي: وضعنا للإمارة استراتيجية ترتقي بالأداء الشرطي

النعيمي: وضعنا للإمارة استراتيجية ترتقي بالأداء الشرطي

تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي – في ديوان الحاكم – نسخة من كتاب «شرطة عجمان بين الأمس واليوم» من اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان.ويقع الكتاب في أكثر من 120 صفحة من الحجم الكبير ويرصد…

emaratyah
تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي – في ديوان الحاكم – نسخة من كتاب «شرطة عجمان بين الأمس واليوم» من اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان.
ويقع الكتاب في أكثر من 120 صفحة من الحجم الكبير ويرصد تطور شرطة عجمان منذ 50 عاما ويتضمن مادة علمية عن الشرطة وصوراً ما بين الأمس واليوم والماضي والحاضر ومراحل التطوير التي مرت بها شرطة عجمان منذ إصدار المرسوم الأميري من قبل المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي في مطلع يوليو عام 1967 لإنشائها.
كما تسلم نسخة من الكتاب كل من الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط.
وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده والشيوخ على الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على رصد وتوثيق وتطور شرطة عجمان والتي تكللت بطباعة هذا الكتاب القيم الذي يسلط الضوء على مرحلة تاريخية في غاية الأهمية من تاريخ شرطة عجمان.
كما أشادوا بالأسلوب السلس والجميل الذي اعتمد عليه القائمون على الكتاب في سرد تفاصيل مراحل عملية التطوير.
واسترشد الكتاب في أولى صفحاته بعبارات من أقوال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».
أما صاحب السمو حاكم عجمان فقد قال «وضعنا لإمارة عجمان استراتيجية ترقى بالأداء الشرطي بما يتناسب والمرحلة التي تشهدها الإمارة والتحولات التي تتطلبها والنهضة التي تعمها التزاماً منا بالأخذ بيد رجال الشرطة لبذل المزيد من الجهد للحفاظ على الأمن والاستقرار لرفعة وعزة هذا الوطن».
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي «إن أهم ما نسعى لتحقيقه هو توفير الاستقرار الأمني الذي نعتبره أحد ركائز الحياة العصرية ولن ندخر جهدا في تقديم المزيد من الدعم من أجل الحفاظ على أمن إمارة عجمان واستقرار الدولة».
وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – في مقولة له في الصفحات الأولى للكتاب – «إن أهم مسؤوليات وزارة الداخلية هي بناء شرطة عصرية قادرة على توفير الأمن والاستقرار للدولة والمجتمع وحماية المكتسبات والمنجزات الكبرى التي تحققت بفضل السياسة الحكيمة لمؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».
واستمع سموهما – خلال تسلم النسخة من اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي – إلى شرح واف حول محتويات الكتاب.
حضر تسلم سموهما الكتاب.. الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان وعبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وحمد راشد النعيمي مدير الديوان وحمد بن غليطه السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين.
وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي – في تصريح له – إن رؤيتنا في دولة الإمارات أن تكون من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلام لذلك من الطبيعي أن ترتفع وتيرة الحس الأمني بين جوانح كل رجل شرطة متميز في ظل التطورات الحديثة المتقدمة بالإمارة والدولة وما يقدمه لنا الوطن من فرص حياة كريمة لا بد أن نقابله بالتزامات نوفر بها البيئة الأمنية لشعب الإمارات ونعاهد قادتنا بأن نبذل كل طاقتنا لتبقى الشرطة درعا قوية لحماية أمن واستقرار الوطن.
وأوضح أن الهدف من إصدار الكتاب توثيق الأحداث وتطور عجمان وتقديم نبذة عن تأسيس شرطة عجمان من الماضي إلى الحاضر وذلك بهدف إطلاع الباحثين والدارسين للاستفادة من المعلومات والبيانات والإحصائيات التي اشتمل عليها الكتاب والتي تسلط الضوء على المراحل الانتقالية لشرطة عجمان. (وام)

..ويستقبل سفير جنوب إفريقيا

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمكتبه في الديوان، سعد كاتشاليا سفير جمهورية جنوب إفريقيا الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة.
ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بسفير جنوب إفريقيا، متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في مهام عمله..
وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وسبل تطويرها.
وأثنى سفير جنوب إفريقيا على التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً