حاكم الشارقة يزور معرض القاهرة الدولي للكتاب

حاكم الشارقة يزور معرض القاهرة الدولي للكتاب

زار صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح يوم أمس الأول، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مركز المعارض، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، وحبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات،…

emaratyah

زار صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح يوم أمس الأول، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مركز المعارض، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، وحبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب.
وتجول سموّه في القاعة الرئيسية للمعرض، متفقداً جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب، وجناح وزارة الدفاع المصرية. كما زار جناح جامعة الدول العربية، ضيف شرف الدورة الحالية، وشاهد الجزء الخاص بمبادرة كتاب لكل زائر، والجزء الخاص بالأرشيفات التاريخية للجامعة أيضاً، فضلاً عن الكتاب الأرشيفي الخاص بأخبار الجامعة منذ عام 1943.
كما عرج صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على منصات معهد الشارقة للتراث، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وأجنحة هيئه الشارقة للكتاب، واتحاد الناشرين العرب، ووزارة الثقافة المصرية، وجمعية الناشرين الإماراتيين.
والتقى سموّه، خلال جولته، عدداً من أصحاب دور النشر والمكتبات العربية، وتبادل معهم الأحاديث في عدد من القضايا المشتركة في عالم النشر والكتاب.
رافق سموّه خلال زيارة المعرض في يوبيله الذهبي، جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، وأحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، والدكتور عمرو عبد الحميد، مدير أكاديمية الشارقة للبحث العلمي.
من جهة أخرى، غادر صاحب السمو حاكم الشارقة صباح أمس القاهرة، عبر استراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة الدولي بعد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزار عدداً من المؤسسات الثقافية والعلمية والأكاديمية والنقابات المهنية.
كما أجرى سموه خلال فترة إقامته في القاهرة عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان في وداع سموه كل من جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة بإمارة الشارقة، وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وممثلين عن رئاسة الجمهورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً