اناقة

لا تفوتي فوائد البطاطا للعناية بجمال البشرة

لا تفوتي فوائد البطاطا للعناية بجمال البشرة

تعتبر البطاطس من الخضروات التي نستخدمها بشكل يومي لتحضير ألذ الأطباق وذلك لطعمها المميز، لكن ما لا تدركه الكثير من السيدات أنها تمتاز أيضا بخصائص تجميلية رائعة تمكننا من الإشراق بجمال طبيعي بعيدا عن المستحضرات الباهظة. سنقدم لك سيدتي بعضا من فوائد البطاطا للبشرة حتى تتخلصي من العيوب بشكل طبيعي وفعال.ترطيب البشرة الجافة إذا كنت تعانين من بشرة …

تعتبر البطاطس من الخضروات التي نستخدمها بشكل يومي لتحضير ألذ الأطباق وذلك لطعمها المميز، لكن ما لا تدركه الكثير من السيدات أنها تمتاز أيضا بخصائص تجميلية رائعة تمكننا من الإشراق بجمال طبيعي بعيدا عن المستحضرات الباهظة. سنقدم لك سيدتي بعضا من فوائد البطاطا للبشرة حتى تتخلصي من العيوب بشكل طبيعي وفعال.

ترطيب البشرة الجافة

إذا كنت تعانين من بشرة جافة باهتة فلا تترددي في استخدام قناع البطاطا مع اللبن الرائب.

قومي بهرس البطاطا المبشورة وخلطها مع نصف ملعقة من اللبن الرائب، وزعي المزيج على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر.

اخلطي القليل من البطاطس المسلوقة والمهروسة مع ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وزعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا.

علاج الهالات السوداء

تتضمن البطاطس مركبات طبيعية مفتحة لذلك تعتبر من أفضل الحلول التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ الجفون.

كل ما تحتاجينه هو وضع شرائح البطاطا النيئة في قطع قماش نظيفة، طبقيها على الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لتحصلي على عيون مشرقة.

تفتيح البقع الداكنة

قومي بخلط كميات متساوية من عصير البطاطس الطازج وعصير الليمون، وزعي المزيج بواسطة قطعة من القطن على البقع الداكنة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه العملية بشكل يومي حتى تختفي البقع.

تأخير شيخوخة البشرة

تتضمن البطاطا نسبة جيدة من الأحماض، مضادات الأكسدة، المواد الدهنية والفيتامين سي وهي عناصر تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تأخير ظهور علامات التقدم في السن.

كل ما عليك فعله هو تقشير ثمرة صغيرة من البطاطس وفرمها بشكل ناعم، ضعي قطعة شاش طبي على البشرة مع عمل ثقوب للعيني والأنف تماما كالماسك، ثم طبقي البطاطس لمدة 20 دقيقة بعد ذلك ارفعي الشاش واشطفي البشرة بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

تقشير الجلد

تعتبر البطاطا مقشر طبيعي للبشرة، حيث تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ومنح البشرة النضارة.

قومي بتقشير حبة من البطاطا مع فرمها بشكل ناعم ثم طبقيها مباشرة على البشرة لمدة 10 دقائق. اشطفي الوجه بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

تنظيف المسام

تتضمن البطاطا عناصر طبيعية تعمل على تطهير المسام وتنظيفها بشكل عميق.

امزجي 5 ملاعق من عصير البطاطا الطازج مع ملعقة من صودا الخبز في مقدار كوب من الماء، طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً