الجيش الليبي يسيطر على حقل الشرارة

الجيش الليبي يسيطر على حقل الشرارة

أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، سيطرته على حقل الشرارة النفطي بغرب ليبيا، وفق للمتحدث باسمه أحمد المسماري. وذكرت “بوابة الوسط” الليبية، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، قوله في بيان صدر مساء الأربعاء، أن “قوات الجيش وصلت إلى حقل الشرارة واتفقت مع المجموعة المشرفة على تأمين الحقل النفطي”.ونشرت صفحات تابعة …





أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، سيطرته على حقل الشرارة النفطي بغرب ليبيا، وفق للمتحدث باسمه أحمد المسماري.

وذكرت “بوابة الوسط” الليبية، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، قوله في بيان صدر مساء الأربعاء، أن “قوات الجيش وصلت إلى حقل الشرارة واتفقت مع المجموعة المشرفة على تأمين الحقل النفطي”.

ونشرت صفحات تابعة للجيش على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صوراً لانتشار قوات الجيش داخل حقل الشرارة، حيث ذكرت أن القوات سيطرت على الحقل بالكامل دون مقاومة، وتقوم بتأمين الحقل بالاتفاق مع المجموعات المشرفة على تأمين الحقل النفطي الواقع جنوب غرب البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، في بيان صدر مساء الأربعاء، إن هذا الإجراء اتخذ من أجل توفير الأمن لمنطقة كانت خارجة عن القانون في السابق.

كما أكد المسماري أن هذه الخطوة تمت بالتعاون مع القبائل المحلية، وسيتم التعامل مع الشكاوى المتعلقة بالأجور.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من تأكيد قائد عسكري تابع لحكومة الوفاق توجه قوة من حرس المنشآت النفطية إلى حقل الشرارة النفطي لـ”مساندة القوة الموجودة في محيطه و تأمينه”، وفقاً لأوامر رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً