اناقة

طريقة تطبيق أحمر الشفاه المات خطوةً بخطوة

طريقة تطبيق أحمر الشفاه المات خطوةً بخطوة

هل أنت من اللواتي يفضلن تطبيق أحمر الشفاه المات بدل اللامع منه؟ معك ألف حق عزيزتي، فالألوان البراقة تناسب فقط السهرات والمناسبات الخاصة، بينما الأخرى تتماشى كثيرا مع الإطلالات اليومية المعتادة، خاصةً عند الذهاب إلى العمل أو الدراسة في الجامعة. بقي لنا الآن أن نسألك السؤال الأهم التالي : “هل تنجحين حقا في وضع هذا النوع من أحمر الشفاه أم أنك …

هل أنت من اللواتي يفضلن تطبيق أحمر الشفاه المات بدل اللامع منه؟ معك ألف حق عزيزتي، فالألوان البراقة تناسب فقط السهرات والمناسبات الخاصة، بينما الأخرى تتماشى كثيرا مع الإطلالات اليومية المعتادة، خاصةً عند الذهاب إلى العمل أو الدراسة في الجامعة. بقي لنا الآن أن نسألك السؤال الأهم التالي : “هل تنجحين حقا في وضع هذا النوع من أحمر الشفاه أم أنك تواجهين الكثير من المتاعب خلال هذه المرحلة؟” اعلمي عزيزتي أن الأمر ليس بتلك السهولة التي يتخيلها البعض، وإنما يحتاج منك إلى انتهاج ومراعاة مجموعة من القواعد الأساسية لكي تبدو النتيجة على المستوى المأمول. طبعا نحن لن نترككك هكذا عزيزتي، إذ سنعمل في هذا المقال على استعراض مجموعة القواعد والخطوات تلك، ولكننا ندعوك قبلها إلى الحرص دائما على التعويل على أحمر شفاه يكون ذو جودة عالية ومن إحدى الماركات العالمية الموثوق فيها. تابعينا عزيزتي!

6 خطوات أساسية لتطبيق أحمر الشفاه المات .. تعرفي عليها الآن معنا!

1. الخطوط الأولى : احصلي على أساس ناعم

alt

إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على أحمر شفاه مات مثالي، فأنت في حاجة قبل كل شيء عزيزتي إلى الحصول على قاعدة ناعمة وخالية من أية تشققات، وإلا فإن النتائج ستكون كارثيةً (ذلك أن درجات المات غالبا ما تزيد من إبراز تلك العيوب بدل إخفائها وهو ما يظهر الشفاه بشكل سيء). احرصي إذا عزيزتي على القيام بتقشير شفتيك بوصفة السكر وزيت الزيتون (أو أي من الوصفات الطبيعية الأخرى التي كنا قد قدمناها إليك خلال مقالاتنا السابقة)، واستعيني بفرشاة أسنان ناعمة للتقشير، ثم قومي بعد ذلك بتطبيق بلسم الشفاه المرطب أو زيت جوز الهند المعروف بخصائصه المنعمة.

2. الخطوة الثانية : قومي بتوحيد لون شفتيك

alt

بعد التخلص من مشكلتي الجفاف والتشققات، أنت في حاجة إلى أساس قوي يمكنك من إخفاء آثار التصبغات والاسمرار الموجودة على شفتيك سيدتي، خاصةً إن كانت بشرتك من النوع الفاتح أو المائل إلى الشحوب. احرصي إذا عزيزتي على وضع قطرة واحدة من كريم الأساس أو الكونسيلر على منتصف شفاهك بالضبط، ثم قومي بتوزعيها ودمجها بشكل جيد على فمك بالكامل، وذلك بالاستعانة بالبيوتي البلندر. ستاعدك هذه الطريقة في ما بعد على إبراز لون أحمر الشفاه بشكل قوي.

3. الخطوة الثالثة : قومي بتحديد شفتيك

alt

غالبا ما تهمل العديد من بنات حواء هذه الخطوة، وهو ما يعد من الأخطاء الشائعة التي يتوجب عليك تفاديها عزيزتي؛ إذ أن تطبيق أحمر الشفاه من دون تحديد لهذه الأخيرة غالبا ما يتسبب في حدوث بعض البقع والتلطخات المزعجة، خاصةً بالنسبة إلى المبتدئات في هذا المجال. أما إذا ما قمت بالاستعانة بأقلام تحديد الشفاه، فستضمنين لنفسك الحصول على مظهر جذاب كما تتمنين وأكثر. ولعلك تستصعبين الأمر عزيزتي، نعلمك أنه أبسط بكثير مما تتخيلين؛ إذ يكفي أن تقومي برسم عدة نقاط من أقلام محدد الشفاه حول شفتيك ثم تعملي على إيصالها ببعضها البعض.

4. الخطوة الرابعة : قومي بتثبيت أحمر الشفاه

alt

إذا كنت ترغبين في الحصول على أحمر شفاه مات وثابت لفترة طويلة، فلا يتوجب عليك مطلقا أن تتغافلي عن تلك الحيلة الشهيرة التي تضمن لك ذلك، فهل حزرت المقصود عزيزتي؟ أم أنك لم تسمعي عنها من قبل؟ لا بأس في أن نذكرك بها في كل الأحوال من خلال الخطوات التالية :

1- استخدمي فرشاةً مناسبةً لتوزيع القليل من بودرة الوجه السائبة على شفتيك.

2- قومي بعد ذلك بوضع منشفة ورقية على شفاهك، مع الضغط عليها برفق.

3- ضعي طبقةً أخرى من البودرة الشفافة على المنشفة الورقية لكي تحصلي على أحمر شفاه ثابت لساعات طويلة من اليوم.

5. الخطوة الخامسة : احرصي على توزيع أحمر الشفاه المات بطريقة صحيحة

alt

كثيرا ما تفشل العديد من السيدات في تطبيق أحمر الشفاه بطريقة صحيحة. وحتى لا تجدي نفسك في مواجهة ذات المصير، ندعوك عزيزتي إلى الالتزام بالخطوتين التاليتين :

  • الخطوة الأولى : قومي بتوزيع طبقة من أحمر الشفاه المات على شفتيك، ثم انتظري لمدة 3 دقائق.
  • الخطوة الثانية : ضعي منشفةً ورقيةً على شفاهك مع الضغط عليها لمدة ثانية واحدة.

ملاحظة : إذا كنت ترغبين في الحصول على لون قوي، فيمكنك توزيع طبقة أخرى من أحمر الشفاه، ولكن على شرط أن تقومي بوضع المنشفة الورقية من جديد بين كل طبقة وأخرى.

6. الخطوة السادسة : قومي بتكبير شفاهك إذا كانت صغيرةً

alt

إدا كنت تمتلكين شفاها صغيرةً ولديك الرغبة في مزيد إبرازها، فيمكنك النجاح في ذلك بكل يسر عزيزتي؛ إذ يكفي أن تقومي بتطبيق لمسة بسيطة من الهايلايتر على شفاهك السفلية، وثم تعملي على توزيعها باستخدام أطراف أصابعك.

ملاحظة : لا تقومي مطلقا باستخدام فرشاة الشفاه أثناء تطبيق هذه الخطوة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً