مسؤول فرنسي: مصر شريك أساسي في المنطقة

مسؤول فرنسي: مصر شريك أساسي في المنطقة

أكد السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، أن مصر شريك أساسي في الشرق الأوسط، وبينهما شراكة خاصة، وهي من أكثر الدول استقراراً، معرباً عن أمله في تطورها ونجاحها دائما. وأوضح روماتيه خلال مؤتمر صحافي في القاهرة، اليوم الأربعاء، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمصر خلال الأيام الماضية، كانت مميزة وشهدت إبرام أكثر من 30 اتفاقية بقيمة مليار يورو، وهناك اهتمام…




سفير فرنسا في القاهرة ستيفان روماتيه (أرشيف)


أكد السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، أن مصر شريك أساسي في الشرق الأوسط، وبينهما شراكة خاصة، وهي من أكثر الدول استقراراً، معرباً عن أمله في تطورها ونجاحها دائما.

وأوضح روماتيه خلال مؤتمر صحافي في القاهرة، اليوم الأربعاء، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمصر خلال الأيام الماضية، كانت مميزة وشهدت إبرام أكثر من 30 اتفاقية بقيمة مليار يورو، وهناك اهتمام من الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وهناك شركات تتطلع لزيادة استثماراتها القائمة بالفعل في القاهرة، مما يدل على أن مصر دولة تستحق الاستثمار فيها.

وأشار السفير الفرنسي إلى أن المناخ المصري آمن للاستثمار، وأن مصر وفرنسا بينهما شراكة من نوع خاص، مشيرًا إلى أن مصر بالنسبة لهم شريك استراتيجي وأساسي في المنطقة.

وكان ماكرون زار مصر في نهاية الشهر الماضي لمدة 3 أيام، تفقد فيها مدينة الأقصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً