إحالة متهم جديد للجنايات في واحدة من أكبر قضايا النصب بالسحر في دبي

إحالة متهم جديد للجنايات في واحدة من أكبر قضايا النصب بالسحر في دبي

أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، أفريقي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، لتورطه في واحدة من أكبر قضايا النصب باستخدام السحر نفذها مع 3 آخرين محكوم عليهم في عام 2016، حيث تمكنوا من الاحتيال على رجلين عربيين وحصلوا منهم على 950 ألف دولار أمريكي بدعوى أنهما يعانيان من السحر. وتمكن المتورطون في الجريمة من الاحتيال على العربيين بإيهامهما باصابتهما …




alt


أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، أفريقي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، لتورطه في واحدة من أكبر قضايا النصب باستخدام السحر نفذها مع 3 آخرين محكوم عليهم في عام 2016، حيث تمكنوا من الاحتيال على رجلين عربيين وحصلوا منهم على 950 ألف دولار أمريكي بدعوى أنهما يعانيان من السحر.

وتمكن المتورطون في الجريمة من الاحتيال على العربيين بإيهامهما باصابتهما بالسحر، وتمكنوا من تقديم “جلسات علاجية” لهما باستخدام البخور وماء ادعوا أنه ماء زمزم.

الحكم على المتورطين
وأصدرت محكمة الجنايات حكمها في قضية الثلاثة المتورطين في الجريمة، وقضت بحبسهم عامين وغرامة 10 آلاف درهم، فيما أحالت اليوم التهم الجديد في القضية لمحكمة الجنايات بتهمة الاشتراك في الجريمة، حيث لعب دور المشعوذ وكان يجري طقوسا “علاجية” على الضحيتين وحاز برفقة المحكومين على 349 ألف دولار أمريكي مزورة.

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة فإن الضحيتين تعرفا إلى المتهمين من خلال معاملة تجارية، إذ أوهم المتهمون الضحيتين بأنهم أثرياء ويمتلكون مبالغ مالية كبيرة وعرضوا عليهما حقيبة دولارات لبدء العمل التجاري لكن كانت الدولارات مزورة.

وبينت النيابة العامة أنه أثناء بدء العمل التجاري المشترك، ادعى المتهمون للضحيتين أنهما يعانيان من السحر والعين الحسودة وأنهما بحاجة إلى علاج طويل الأمد.

علاج بالبخور
وأضافت النيابة العامة أن المتهمين استطاعوا إقناع الضحيتين وشرعوا في علاجهما عبر الباخور والعطور وغيرها من المواد لمدة تقارب 6 أشهر، حصلوا خلالها على مبالغ مالية ضخمة منهما على فترات متتالية وصلت إلى 950 الف دولار.

وأوضحت النيابة العامة أن “الضحيتين أيقنا بعدة فترة طويلة أنهما وقعا ضحية ادعاء بأنهما مسحوران فقدما بلاغاً للشرطة حيث تم إلقاء القبض على الثلاثة في البداية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً