هكذا غيرت فيسبوك تصميم “ماسنجر”

هكذا غيرت فيسبوك تصميم “ماسنجر”

أصدرت فيسبوك تصميم جديد ومتكامل  في يناير لتطبيق ماسنجر، والذي دعمته بعدة مميزات جذبت انتباه مستخدميه، والتي عرضها موقع Cnet الأمريكي، ويمكن التعرف عليها فيما يلي:

أصدرت فيسبوك تصميم جديد ومتكامل في يناير لتطبيق ماسنجر، والذي دعمته بعدة مميزات جذبت انتباه مستخدميه، والتي عرضها موقع Cnet الأمريكي، ويمكن التعرف عليها فيما يلي:

تقليل الأيقونات

قللت شركة فيس بوك بهذا التحديث علامات التبويب على طول الجزء السفلي من التطبيق، فأصبح هناك ثلاثة أيقونات فقط وهي الدردشات والأشخاص.

الدردشات هي المكان الذي يمكنك فيه عرض قصص جهات الاتصال والدخول إلى المحادثات الأخيرة، كما تعرض علامة التبويب “الأشخاص” وهم الأشخاص النشطون، أما الثالثة فهي علامة التبويب Discovery هي المكان الذي يمكنك فيه العثور على الأنشطة التجارية المحلية لإرسال الرسائل وتشغيل الألعاب والتفاعل مع صفحات فيس بوك الأخرى.

تدرج الألوان

أعطى تطبيق ماسنجر لمستخدميه القدرة على تخصيص لون الدردشة، لكن دعمت الشركة Messenger 4 بخيارات ألوان متدرجة، فعند تحديد أحد ألوان التدرج، ستنتقل الرسائل التى ترسلها فى الدردشة من اللون المحدد إلى لون مختلف تمامًا أثناء التمرير لأعلى خلال الدردشة.

لتغيير لون للدردشة، اضغط فوق اسم الشخص أو اسم الدردشة الجماعية فى أعلى الشاشة ، ثم حدد اللون فى صفحة الإعدادات.

تمرير الشاشة

وثالثا تعتبر خاصية تمرير الشاشة هى ميزة جديدة حيث يمكن بتمرير الشاشة في أي من الاتجاهين للوصول إلى ميزة جديدة، فعلى سبيل المثال ، سيعطيك التمرير إلى اليسار زر القائمة وزر كتم الصوت وزر الحذف، كما يوفر التمرير في الاتجاه المعاكس خيار تشغيل الكاميرا وبدء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

الوضع المظلم

كما تعمل شركة “فيس بوك” على تطوير ميزة جديدة في تطبيق Messenger، وهي “الوضع المظلم”، الذي يوفر ميزات عديدة أخرى لإراحة عين المستخدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً