ليبيا: إحباط تهريب مدرعات عسكرية تركية إلى الإرهابيين

ليبيا: إحباط تهريب مدرعات عسكرية تركية إلى الإرهابيين

أحبطت سلطات ميناء الخمس في ليبيا، شحنة عسكرية جديدة تضم مدرعات وأسلحة مهربة من تركيا إلى ليبيا، وفق ما أوردت تقارير صحافية ليبية، أمس الثلاثاء. وقال موقع بوابة أفريقيا الإخبارية الليبي إن قوة حماية طرابلس الليبية، طالبت النائب العام بالتحقيق السريع “في شُحنة المدرعات التي أوقفهـا رجال الجمارك في ميناء الخُمس، وكذلك شُحنات الأسلحة والذخائر …




مدرعات في معسكر ليبي (أرشيف)


أحبطت سلطات ميناء الخمس في ليبيا، شحنة عسكرية جديدة تضم مدرعات وأسلحة مهربة من تركيا إلى ليبيا، وفق ما أوردت تقارير صحافية ليبية، أمس الثلاثاء.

وقال موقع بوابة أفريقيا الإخبارية الليبي إن قوة حماية طرابلس الليبية، طالبت النائب العام بالتحقيق السريع “في شُحنة المدرعات التي أوقفهـا رجال الجمارك في ميناء الخُمس، وكذلك شُحنات الأسلحة والذخائر المختلفة التي سبق حجزها في الميناء الليبي نفسه، قادمةً من تركيا”.

ودعت قوة حماية طرابلس، النائب العام لكشف المتورطين في تلك الشحنات والشحنات التي وصلت إلى ليبيا، واستعملت في القتال والعمليات العسكرية، والتحقيق مع المسؤولين عنها.

وأضح الموقع أن السلطات ضبطت في ميناء الخمس “شحنة مدرعات وعربات رباعية الدفع قادمة من تركيا إلى الجماعات الإرهابية في البلاد، على متن سفينة محملة بحوالي 80 سيارة عسكرية مزودة بنظام حماية متطور من القذائف، والألغام قادمة من تركيا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً