مباشر .. ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد

مباشر .. ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد

أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حالة الاقتصاد في بلاده ، قائلا: “اقتصادنا يحسدنا عليه العالم، وجيشنا هو الأقوى على وجه الأرض”. وقال ترامب في خطابه حول حالة الاتحاد صباح اليوم الأربعاء (الثلاثء بالتوقيت المحلي) : “أمريكا تفوز في كل يوم”.

أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حالة الاقتصاد في بلاده ، قائلا: “اقتصادنا يحسدنا عليه العالم، وجيشنا هو الأقوى على وجه الأرض”.
وقال ترامب في خطابه حول حالة الاتحاد صباح اليوم الأربعاء (الثلاثء بالتوقيت المحلي) : “أمريكا تفوز في كل يوم”.

وأشار الرئيس الأمريكي تحديدا إلى انخفاض معدل البطالة، وأشاد ببرنامج خفض الضرائب .

ودعا ترامب إلى عهد جديد من التعاون لكسر “عقود” من الجمود السياسي.

وقال ترامب “يمكننا جعل مجتمعاتنا أكثر أمانا، وعائلاتنا أقوى، وثقافتنا أكثر غنى، وإيماننا أكثر عمقا، وطبقتنا المتوسطة أكبر وأكثر ازدهارا من أي وقت مضى”. وأضاف “لكن يجب أن نرفض سياسات الانتقام وأن نغتنم الإمكانات اللامحدودة من التعاون والوفاق. معاً، يمكننا كسر عقود من الجمود السياسي”.

وقال ترامب إن الصين استهدفت الصناعات الأمريكية وسرقت حقوق الملكية الفكرية لسنوات ، محذرا من أن سرقة وظائف الأمريكيين وثروتهم يجب أن تنتهي .

وندد ترامب في خطابه بالتحقيقات “السخيفة” و”المنحازة”، في إشارة مباشرة منه إلى التحقيق في شأن التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال إن هناك “معجزة اقتصادية تحدث في الولايات المتحدة، والأشياء الوحيدة التي يمكن أن توقفها هي الحروب الحمقاء أو السياسة أو التحقيقات السخيفة والمنحازة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً