حمدان بن محمد: مؤتمر ومعرض طب الأسنان فرصة ذهبية للمختصين

حمدان بن محمد: مؤتمر ومعرض طب الأسنان فرصة ذهبية للمختصين

زار سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي» في دورتهما الثالثة والعشرين، ويستضيفهما مركز دبي التجاري العالمي، وأقيما تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، بمشاركة عدد كبير من أطباء …

emaratyah

زار سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي» في دورتهما الثالثة والعشرين، ويستضيفهما مركز دبي التجاري العالمي، وأقيما تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، بمشاركة عدد كبير من أطباء الأسنان، وأربعة آلاف شركة وجهة متخصصة في تقنيات طب الأسنان.
تجول سموّه، يرافقه حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الصحة في دبي، وهلال المري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري، في مختلف أرجاء المعرض. واستمع إلى شرح عن المشاركات المحلية والإقليمية، قدمه عبدالسلام المدني رئيس شركة «إندكس» المنظمة للحدثين، حيث أشار إلى أن الدورة الحالية شهدت زيادة في المشاركة والحضور بنسبة 15%، ما يعني زيادة في عدد الجهات المشاركة إلى خمسين دولة بما فيها الإمارات. وأضاف أن عدد الزوار للمعرض يومياً قد يصل إلى 17 ألفاً.
وأبدى سموّ ولي عهد دبي، إعجابه بما شاهده من تقنيات متطورة طرأت على قطاع طب الأسنان. ورحب بالعارضين والمشاركين. ورأى هذين الحدثين المتلازمين والمتزامنين فرصة ذهبية لجميع ذوي الاختصاص من مؤسسات وطنية ومستشفيات وأطباء أسنان من شباب الوطن، لمعرفة آخر الابتكارات والبحوث والدراسات التي تُعنى بتطوير هذا القطاع الذي يلامس صحة الإنسان بجميع مراحل العمر.
ودعا سموّه، أبناء الوطن، العاملين في طب الأسنان، لأن يستفيدوا من هذا الحدث ويشاركوا فيه والاحتكاك مع الخبراء والباحثين وأصحاب الابتكارات، للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، لصقل مواهبهم وقدراتهم العلمية.
وكان حميد القطامي، افتتح فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الذي يقام من 5 إلى 7 فبراير/شباط، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويعدّ أكبر معرض ومؤتمر متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والثاني عالمياً.
ويعد المعرض، منصة مثالية لجميع العاملين في صناعة طب الأسنان، للتعرف إلى أحدث البحوث والحلول المبتكرة والأجهزة الطبية الحديثة، والمشاركة في المعلومات من أجل تطوير بنية قطاع طب الأسنان.
وأعلن المعرض إدخال روبوت dental الأول من نوعه في العالم، وهو يقوم بالأساسيات الوظيفية كالزراعة وتركيب الجسور. وعرض نموذج أولي للتجربة، وسيدخل في الأشهر القادمة للدولة. والهدف أن يؤدي مهام الطبيب.
وعقب حفل الافتتاح، تجول القطامي في المعرض وبرفقته كبار المسؤولين والأطباء، واطلعوا على أحدث التقنيات والتكنولوجيا في طب الأسنان، ضمن مساحة تقدر ب 85,250 متراً مربعاً، كما التقى ممثلي الشركات المحلية والعالمية المشاركة، وبلغت 2732 شركة من المنطقة والعالم، وأكثر من 4 آلاف علامة تجارية عالمية.
وأعرب القطامي عن تثمينه والهيئة لهذا الحدث السنوي المهم، والقائمين عليه، مؤكداً أنه يمثل واحدة من كبرى المنصات العالمية لتجهيزات طب الأسنان وتقنياته، إلى جانب كونه ساحة للمناقشات والمحاضرات والجلسات المفتوحة وتبادل الأفكار للعلماء والخبراء والأطباء والمتخصصين من داخل الدولة وخارجها.
وقال إن دبي حاضرة بقوة على الساحة الطبية الدولية، ومثل هذه المؤتمرات والمعارض المتخصصة تمثل انعكاساً طبيعياً للاهتمام البالغ الذي توليه حكومة دبي للقطاع الصحي، وحرصها على أخذ زمام المبادرة والإسهام في حركة تطور الطب وعلومه وتقنياته، وجميع الممارسات المرتبطة بمهنة الطب.
فيما قال الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي للمؤتمر والمعرض: هذا العام شهد نمواً بنسبة عشرة في المئة، حيث خصصنا 15 قاعة، لاستيعاب المشاركين والزوار، المتوقع أن يصل عددهم إلى 50 ألفاً، من 155 دولة.
وقال الدكتور ناصر مالك، رئيس اللجنة العلمية «تتميز أجندة المؤتمر بعدد من الورش والجلسات العلمية، فضلاً عن مجموعة واسعة من الفعاليات المتخصصة التي تمنح المتحدثين والمشاركين فرصة التفاعل والحوار المباشر في مختلف الموضوعات في طب الأسنان. ونتوقع أن يشهد طب الأسنان تطورات كبيرة».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً