أسباب اضطرابات الهرمونات عند النساء

أسباب اضطرابات الهرمونات عند النساء

من المشاكل النسائية المزعجة التي يمكن أن تواجهك بشكل مستمر هي اضطرابات الهرمونات، والتي تعتبر من المشاكل المؤثرة في العديد من الوظائف الجسمية. إليك أبرز اسباب اضطرابات الهرمونات عند النساء: – من بين الاسباب المؤدية الى اضطرابات الهرمونات عند النساء هو الخلل الذي يمكن أن يصيب الغدة الدرقية في الجسم، سواء اكان من ناحية القصور في وظيفتها أو الفرط في …

alt

من المشاكل النسائية المزعجة التي يمكن أن تواجهك بشكل مستمر هي اضطرابات الهرمونات، والتي تعتبر من المشاكل المؤثرة في العديد من الوظائف الجسمية. إليك أبرز اسباب اضطرابات الهرمونات عند النساء:

– من بين الاسباب المؤدية الى اضطرابات الهرمونات عند النساء هو الخلل الذي يمكن أن يصيب الغدة الدرقية في الجسم، سواء اكان من ناحية القصور في وظيفتها أو الفرط في الافراز، وهذان الامران متساويان في الاضرار التي تؤدي الى حدوث اضطراب في الهرمونات لدى المرأة.

– ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى اضطرابات الهرمونات عند النساء، نشير الى بعض الامراض المزمنة، وأهمها السكري الذي يمكن أن يؤثر على وظيفة العديد من اعضاء الجسم والغدد فيه، وبالتالي يمكن أن يترك آثاره السلبية على الهرمونات في الجسم ويسبب لها الاضطرابات.

– كما أن احد اهم الاسباب التي تؤدي الى اضطرابات في الهرمونات لدى النساء هي بعض العلاجات التي يتلقين وتكون مرتكزة على الهرمونات بحد ذاتها، وهي غالباً ما تكون مرتبطة بالامراض النسائية المختلفة أو ببعض الخلل في الوظائف الجسمية لديها، وحتى في اضطرابات الدورة الشهرية.
– كما وأن عدم اتباع نظام غذائي صحي وحصول بعض الاضطرابات على صعيد النظام الغذائي الصحي، يمكن أن يلعب دوراً سلبياً على صعيد الهرمونات في الجسم، ويسبب الكثير من الاضطرابات خصوصاً على صعيد الهرمونات. لذا من المهم التنبه الى مسألة الحفاظ على النظام الغذائي الصحي.

– وتلعب الحالة النفسية السلبية دوراً أساسياً ايضاً في مسألة الاضطرابات الهرمونية عند النساء، حيث إن التوتر والقلق المستمرين، مع الشعور بالحزن والكآبة، يمكن أن تؤدي الى اضطرابات في الهرمونات وتؤثر بالتالي على وظائف الجسم الاساسية، وتسبب الخلل في العديد من الاعضاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً