هل يؤدي تناول السمك واللبن إلى التسمم؟

هل يؤدي تناول السمك واللبن إلى التسمم؟

أثبتت دراسات حديثة تجارب عديدة أن تناول السمك واللبن ليس بالأمر السام، وأن ما هذا سوى شائعة ليس لها أساساً من الصحة، حيث أنه لا يوجد أي مانع من تناول السمك مع الأجبان والألبان، كما أنه هناك العديد من وصفات الطعام التي تجمع بينهما، وهذا ما يؤكد عدم مصداقية المعلومة. ولكن، هناك حالتان فقط يؤثر فيها…

أثبتت دراسات حديثة تجارب عديدة أن تناول السمك واللبن ليس بالأمر السام، وأن ما هذا سوى شائعة ليس لها أساساً من الصحة، حيث أنه لا يوجد أي مانع من تناول السمك مع الأجبان والألبان، كما أنه هناك العديد من وصفات الطعام التي تجمع بينهما، وهذا ما يؤكد عدم مصداقية المعلومة.

alt

ولكن، هناك حالتان فقط يؤثر فيها تناول السمك أو اللبن، وذلك عند الأشخاص الذي يعانون من حساسية تجاه السمك، أو الأشخاص الذي يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. ومن المهم الانتباه إلى صلاحية السمك واللبن قبل الطهو لتجنب أيّ مخاطر قد تحدث.

ويفسّر أحد الخبراء الاعتقاد الشائع بشأن خليط اللبن والسمك، بأن الألبان تبرّد جسم الإنسان، في حين تولد الأسماك تأثيرا معاكسا، مما يحتاج إلى تحرير الكثير من الطاقة لهضمهما معا، وهذا ما يولد عدم الارتياح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً