إجعلوا نهاركم مفعما بالنشاط بهذا الطرق

إجعلوا نهاركم مفعما بالنشاط بهذا الطرق

يمكنكم الآن التغلب على الشعور بالنعاس صباحاً وبدأ نهاركم بطاقة وحيوية وفق هذه النصائح، تابعوا معنا لتعرفوا ما هي: – الحصول على فترة نوم كافية ليلاً: والتي تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات، على أن يكون النوم في فترة الليل وليس النوم نهاراً والسهر ليلاً. – ممارسة الرياضة يومياً: فهذا يساعد كثيراً على الشعور بالنشاط للحيوية وعدم الميل للخمول، كما أن الرياضة تساعد …

alt

يمكنكم الآن التغلب على الشعور بالنعاس صباحاً وبدأ نهاركم بطاقة وحيوية وفق هذه النصائح، تابعوا معنا لتعرفوا ما هي:

– الحصول على فترة نوم كافية ليلاً: والتي تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات، على أن يكون النوم في فترة الليل وليس النوم نهاراً والسهر ليلاً.

– ممارسة الرياضة يومياً: فهذا يساعد كثيراً على الشعور بالنشاط للحيوية وعدم الميل للخمول، كما أن الرياضة تساعد في الحفاظ على الوزن من الزيادة التي تؤدي إلى الشعور بالكسل والإكتئاب، وبالتالي البقاء في الفراش.

– التنفس العميق: وينصح بممارسة هذا بعد الإستيقاظ من النوم، فهذا يساعد كثيراً في تحسين مستوى الأكسجين بالدم ورفع مستوى الطاقة.

– التعرض للشمس: فهذا يساعد في تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم ومنع النعاس نهاراً وإمداد الجسم بفيتامين د الذي يزيد من طاقة الجسم.

– الحصول على الإفطار: فهي وجبة هامة للشعور بالنشاط والطاقة على مدار اليوم، كما يجب شرب كميات كبيرة من الماء يومياً لتنظيم الأيض بالجسم.

– عدم وضع الهاتف الذي إلى جانبك وقت النوم: لأنه يسرق الوقت بصورة كبيرة ويجعلك تتأخر في النوم، وبالتالي تستيقظ بصعوبة صباحاً.

– الإبتعاد عن مصادر القلق والتوتر: والتي تؤدي إلى الشعور بالإكتئاب وتؤثر على الحالة النفسية بالسلب، فتسبب اضطرابات النوم.

– ممارسة روتين صباحي يومي: يساعد هذا في الإعتياد على الإستيقاظ مبكراً دون نعاس، فينصح الإستيقاظ وغسل الوجه ثم القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة، وتناول الإفطار الصحي أمام الشرفة، ثم البدء في تطبيق خطة اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً