فوائد للشاي.. تابعوا معنا لتعرفوا التفاصيل


فوائد للشاي.. تابعوا معنا لتعرفوا التفاصيل

يعد الشاي أكثر المشروبات شيوعا، إذ يشربه أكثر من ثلثي سكان العالم، وهو مصنوع من ورقة شجيرة تسمى كاميليا سينينسيس (Camellia sinensis). وعادة ما تنقع الأوراق في الماء الساخن لبضع دقائق ثم يقدم الشاي الساخن أو المثلج، وهو يحتوي على مواد قد تساعد في تحسين صحتك وبالتالي يمكن أن يكون مفيدًا لك. 1- يساعد على فقدان الوزنإذا كنت تشرب مشروبات …

alt

يعد الشاي أكثر المشروبات شيوعا، إذ يشربه أكثر من ثلثي سكان العالم، وهو مصنوع من ورقة شجيرة تسمى كاميليا سينينسيس (Camellia sinensis). وعادة ما تنقع الأوراق في الماء الساخن لبضع دقائق ثم يقدم الشاي الساخن أو المثلج، وهو يحتوي على مواد قد تساعد في تحسين صحتك وبالتالي يمكن أن يكون مفيدًا لك.

1- يساعد على فقدان الوزن
إذا كنت تشرب مشروبات منخفضة السعرات الحرارية مثل الشاي بدلاً من المشروبات السكرية، فقد تجد أنه من الأسهل فقدان الوزن، حيث يمكن أن يشعرك بالامتلاء مع عدم وجود السعرات الحرارية تقريبا. بالطبع، لا ينجح ذلك إذا أضفت حفنة من السكر والقشدة، لذا عليك شربه دون اضافات لتتمتع بهذه الفائدة.

2- يقلل من داء السكري من النوع 2
يمكن للشاي ان يقلل من فرص اصابتك بمرض السكري من النوع الثاني، مما يؤثر على كيفية استخدام جسمك لسكر الدم (الجلوكوز). اضافة الى ان الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد جسمك على معالجة السكر في الدم.

3- يحافظ على صحة القلب
في السابق اعتقد الأطباء أنه علينا ان نمتنع عن الشاي، لانه يحتوي على الكافيين، لكن الان يبدو أنه قد يحميك.

أظهرت إحدى الدراسات، ان الأشخاص الذين يشربون 3 إلى 5 أكواب من الشاي يومياً أقل احتمالاً لتراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية التي تجلب الدم إلى عضلة القلب، وهذا يعني ان احتمال الإصابة بأمراض القلب يصبح أقل.

4- يحارب الجذور الحرة
الشوادر الحرة هي مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا الخاصة بك وتؤدي إلى المرض. يقوم جسمك بانتاجها عندما يحول أطعمة معينة إلى طاقة وعندما يتعرض جلدك لضوء الشمس. يمكنك أيضا الحصول عليها من الأشياء التي تتناولها وتشربها. الشاي يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة بمواد كيماوية تسمى مضادات الأكسدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً