البندورة لحماية القلب وتجنّب الأمراض


البندورة لحماية القلب وتجنّب الأمراض

تزخر البندورة بالفيتامين C والبوتاسيوم والليكوبين، المادة المضادة للتأكسد والمقلّلة من خطر الإصابة بالسرطان (خصوصاً سرطان البروستات والمبيض) والواقية للقلب. كما تحتوي البندورة على البوليفنولات القادرة على كبح نمو الخلايا السرطانية في الكبد والبروستات. من جهة أخرى، تساعد البندورة على درّ البول، وتجنب الإمساك (شرط تناولها كاملة مع قشرها وبذورها)، ومعالجة عسر الهضم، والحماية من التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم، …

تزخر البندورة بالفيتامين C والبوتاسيوم والليكوبين، المادة المضادة للتأكسد والمقلّلة من خطر الإصابة بالسرطان (خصوصاً سرطان البروستات والمبيض) والواقية للقلب. كما تحتوي البندورة على البوليفنولات القادرة على كبح نمو الخلايا السرطانية في الكبد والبروستات. من جهة أخرى، تساعد البندورة على درّ البول، وتجنب الإمساك (شرط تناولها كاملة مع قشرها وبذورها)، ومعالجة عسر الهضم، والحماية من التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم، كما تسهّل هضم النشويات واللحوم. وبما أن البندورة تحتوي على القليل من الكربوهيدرات، فإنها تعتبر مثالية لمرضى السكري، علماً أن البعض يستخدمها في الحميات المنحّفة.

alt

وبالنسبة إلى البشرة، تعمل البندورة على تفتيح البشرة وتعزيز نضارتها، وتأخير علامات الشيخوخة، ولذلك يتم استعمالها في العديد من مكونات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً