مسؤولون إسرائيليون يحذرون من انهيار القطاع الصحي بغزة

مسؤولون إسرائيليون يحذرون من انهيار القطاع الصحي بغزة

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل قدمت توصياتها للمجلس الوزاري المصغر(الكابينيت)، لمحاولة الحيلولة دون انهيار الواقع الصحي في قطاع غزة. وقالت الصحيفة، إن “مسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي أشاروا إلى أن النقص الحاد في الأطباء والمعدات الطبية في قطاع غزة لن يسمح بإجلاء الجرحى ومعالجتهم في حالة شن إسرائيل عملية عسكرية في القطاع،…




مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي في مركز تل السلطان الصحي (أرشيف)


ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل قدمت توصياتها للمجلس الوزاري المصغر(الكابينيت)، لمحاولة الحيلولة دون انهيار الواقع الصحي في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة، إن “مسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي أشاروا إلى أن النقص الحاد في الأطباء والمعدات الطبية في قطاع غزة لن يسمح بإجلاء الجرحى ومعالجتهم في حالة شن إسرائيل عملية عسكرية في القطاع، ما سيؤدي إلى تدخل قوي من المجتمع الدولي في المراحل الأولى من الصراع”.

وأشار التقرير، إلى وجود 6000 جريح في قطاع غزة منذ مارس(آذار) الماضي، ينتظرون عمليات عاجلة لإصاباتهم ومعظم الجرحى غير قادرين على الحصول على الرعاية الطبية المناسبة.

وزعمت الصحيفة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بات معنياً بإحداث انهيار في النظام الصحي الفلسطيني في قطاع غزة، ومنع تحويل مستحقات مالية ومبالغ لشراء الأدوية للقطاع، للضغط على حركة حماس بشكل أكبر.

وتعاني مستشفيات قطاع غزة من أزمة خانقة في الوقود اللازم لتشغيل مولداتها في ظل عودة أزمة الكهرباء مع حلول فصل الشتاء، ما دفع وزارة الصحة لتأجيل إجراء عمليات جراحية لمئات المرضى، كما تم وقف العمل بعدد من الوحدات الصحية والمستشفيات التي تخدم عدداً من المناطق في القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً