دراسة بريطانية حديثة: الزواج مفيد لصحة الرجل

دراسة بريطانية حديثة: الزواج مفيد لصحة الرجل

وجدت دراسة بريطانية حديثة أنّ الزواج مفيد لصحة الرجل، ويزيد من فرص تجنب أمراض القلب وأمراض أخرى مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. ووفقًا للباحثين، فإنّ الدراسة التي شملت نحو مليون بالغ في بريطانيا، توصلت إلى أنّ شريك الحياة قد يجبر شريكه على العناية بنفسه بشكل أفضل. وكان المشاركون في الدراسة ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة…

وجدت دراسة بريطانية حديثة أنّ الزواج مفيد لصحة الرجل، ويزيد من فرص تجنب أمراض القلب وأمراض أخرى مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. ووفقًا للباحثين، فإنّ الدراسة التي شملت نحو مليون بالغ في بريطانيا، توصلت إلى أنّ شريك الحياة قد يجبر شريكه على العناية بنفسه بشكل أفضل.

alt

وكان المشاركون في الدراسة ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وداء السكر. وخلصت نتائج الدراسة إلى أن النساء والرجال في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من أعمارهم والمصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من المتزوجين، كان لديهم فرص أكبر للبقاء على قيد الحياة عند نهاية الدراسة التي استغرقت 14 سنة.

ولم يتطرق الباحثون إلى ما إذا كانت الزيجة سعيدة أم لا، ويقولون إنهم يعتقدون بأن المهم هو وجود شخص خاص ومتميز في حياة الفرد. كما لفتت إلى أن الرجال العازبين والمطلقين من المرجح أن يعانوا من مشاكل هشاشة العظام في سن الشيخوخة أربع مرات تقريبًا أكثر من سواهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً