تعاملي مع زوجك الكئيب بذكاء وكوني أنت المبادرة

تعاملي مع زوجك الكئيب بذكاء وكوني أنت المبادرة

تشتكي بعض النساء من أزواجهن الذين يتسمون بصفة غاية في الكآبة تضفي العبوس على أرجاء المنزل بمجرد دخولهم إليه، ويخيم الهدوء الحزين على المكان وساكني المكان، وذلك لأن قسمات وجه الزوج تحمل الكشرة والعبوس والكآبة. موقع العرب يضع بين يديك يا عزيزتي الزوجة بعض نصائح الخبراء حول طريقة التعامل مع الزوج الكئيب ودائم العبوس: – يجب أن يكون لك أنت اهتمامات …

تشتكي بعض النساء من أزواجهن الذين يتسمون بصفة غاية في الكآبة تضفي العبوس على أرجاء المنزل بمجرد دخولهم إليه، ويخيم الهدوء الحزين على المكان وساكني المكان، وذلك لأن قسمات وجه الزوج تحمل الكشرة والعبوس والكآبة. موقع العرب يضع بين يديك يا عزيزتي الزوجة بعض نصائح الخبراء حول طريقة التعامل مع الزوج الكئيب ودائم العبوس:

alt

– يجب أن يكون لك أنت اهتمامات أو هوايات تستمتعين بها وأنت تمارسينها، فهذه الأشياء لا تجعلك مضطرة إلى انتظار من يقوم بإسعادك أو إدخال البهجة عليك.

– احرصي أن يكون لك مع أسرتك أي نشاط غير روتيني، وسوف تتحملين المسئولية كاملة في التحضير لذلك، كأن ترتبين لنزهة آخر الأسبوع في أي مكان مبهج، وتقومان معا باللعب مع الأطفال.

– إذا كنت لا تحبين أن يظل منزلك كئيبا صامتا هكذا، فلتؤهلي نفسك أنك التي ستأخذين دور المبادر في هذا الأمر، وأنت من ستقصين المواقف الطريفة وستفتحين معه المواضيع الشيقة.

– حاولي قدر المستطاع أن يكون لك أنت وزوجك أصدقاء مشتركين تقومان بتنظيم زيارات عائلية متبادلة معهم، ولو حتى على فترات متباعدة فمثل هذه الزيارات تغير كثيرا من روتين ورتابة ال حياة والأحاديث المعتادة.

– اهتمي بأن يكون هناك هوايات مشتركة بينكما مثل الرسم أو الديكور البسيط، أو أن تقوما سويا ب مشاهدة التلفاز أو مشاركة الأبناء في مشاهدة بعض أفلام الكارتون مثلا، فأنشطة الأطفال مبهجة في حد ذاتها، وحتى إن لم يشترك زوجك معكم، فأنتي بذلك تروحين عن نفسك وعن أولادك.

– احرصي أن يكون لك دائرة معارف كالأقارب أو الأصدقاء أو بعض الجيران المقربين، بحيث يمكنك الخروج معهم أو زيارتهم واستمداد المتعة من ذلك، فلا يصبح كل الترفيه مقتصر على زوجك فقط الذي قد يخيب ظنك أحيانا وبالتالي تظلين داخل دائرة الاكتئاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً