للزوج: ما هي واجباتك تجاه زوجتك؟

للزوج: ما هي واجباتك تجاه زوجتك؟

من واجبات الزوج تجاه زوجته، يجب عليه مراعاتها لتستمر ال حياة بصورة طبيعية تحمل كل معاني الحب والود: 1. الاحترام أهم ما في العلاقة الزوجية، فلا وجود لأي علاقة لا احترام فيها، سواء كان ذلك احترام الأشخاص أو الأفكار أو المشاعر. 2. تحتاج المرأة للاهتمام، أشعرها بذلك، خُذ رأيها، أثني على طريقتها في حل مشكلةٍ ما. 3. أشعرها بالأمان، فهذا …

alt

من واجبات الزوج تجاه زوجته، يجب عليه مراعاتها لتستمر ال حياة بصورة طبيعية تحمل كل معاني الحب والود:

1. الاحترام أهم ما في العلاقة الزوجية، فلا وجود لأي علاقة لا احترام فيها، سواء كان ذلك احترام الأشخاص أو الأفكار أو المشاعر.

2. تحتاج المرأة للاهتمام، أشعرها بذلك، خُذ رأيها، أثني على طريقتها في حل مشكلةٍ ما.

3. أشعرها بالأمان، فهذا من أهم احتياجات الزوجة، أن تشعر بالأمان مع زوجها، دافع عنها، وكُن معها سواء كان ذلك أمام أهلها أو أهلك، أخبرها أنك تُحبها فالمرأة تحتاج لأن تسمع هذه الكلمات بين الحين والآخر لتشعر بالأمان والاستقرار في الحب.

4. تمر المرأة بتغيرات هرمونية شهرياً، مما يؤثر على نفسيتها، فلا تُثقل عليها، وكُن لطيفاً معها وتحمّلها، ولا تستاء من مزاجيتها في تلك الفترة.

5. قدّر ما تقوم به زوجتك وتتحمله لأجلك ولأجل الأطفال، فثناؤك عليها وتقديم المساعدة لها كفيلٌ بأن يُشعرها بأن ما تقوم به لن يذهب في مهب الريح.

6. كُن مُنصتًا لها، تحتاج المرأة لمن تتحدث إليه، فهذا من طبيعتها وهي تحب أن تتحدث بكل ما يمر بها وتشاهده، كُن لها الملاذ الآمن الذي تلجأ إليه حين تضيق بها الحياة، كُن صديقها.

7. وإن كانت زوجتك تعمل، فهذا لا يعني إعفاءك من نفقتها، هذا واجبٌ عليك فلا تتجاهله أبداً، نفقتك عليها سوف تشعرها بحق أنك رجلٌ تستحق الاحترام.

8. ابتعد عن المقارنة، فمن أسوأ الأمور التي قد يفعلها الزوج أن يُقارن زوجته بأي أُنثى أخرى، لأن ذلك سوف يقلل من ثقتها بنفسها وسوف يؤذيها كثيراً، ولن يفيدها إن كان هدفك من المقارنة أن تبين لها ما يعجبك، فمن الأولى بك أن تُصارحها عما تريده منها.

9. حاول أن تُشبع حاجاتها العاطفية والنفسية والجسدية، حيث تنتهي كثير من العلاقات بسبب عدم وجود الإشباع، وعدم المصارحة بما يحتاجه الطرفان من بعضهما.

10. قُم بمفاجأتها بشيء تُحبه، فإذا كنت منصتاً جيداً لها فسوف تعلم ما تُحبه وما تريده، فهذا سوف يشعرها بأنها مهمةً لديك.

11. وبالنهاية لا ننسى أنّ لكل علاقة زوجية خصوصيتها، فما يصلح لفلان من الناس قد لا يصلح لك، حاول أن تبحث عن ما يناسب حياتك وزوجتك، وما يجعلها تنمو وتزدهر فالأصل في العلاقة الزوجية المحبة والمودة والسكن والراحة، فإن وجدت قصوراً في جانب ما فابحث عن طريقة تُحسنه، فالسعادة بالعلاقة الزوجية تجعل للحياة طعماً جميلاً، وللأيام نكهة خاصة لا يُدركها الكثير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً