ميركل: على الصين تحمل المسؤولية لتحقيق نظام عالمي سلمي

ميركل: على الصين تحمل المسؤولية لتحقيق نظام عالمي سلمي

ناشدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الصين تحمل المزيد من المسؤولية في العالم لتحقيق نظام سلمي عالمي، في ظل تطلعها العالمي المتزايد. وقالت ميركل اليوم الثلاثاء، خلال نقاش مع طلاب بجامعة “كيئو” في العاصمة اليابانية طوكيو، إنه “سيتعين على الصين الاضطلاع بقدر أكبر من المسؤولية عن نظام عالمي سلمي”.وفي نقاش حول شركة الاتصالات الصينية “هواوي” …




المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل متحدثة في جامعة


ناشدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الصين تحمل المزيد من المسؤولية في العالم لتحقيق نظام سلمي عالمي، في ظل تطلعها العالمي المتزايد.

وقالت ميركل اليوم الثلاثاء، خلال نقاش مع طلاب بجامعة “كيئو” في العاصمة اليابانية طوكيو، إنه “سيتعين على الصين الاضطلاع بقدر أكبر من المسؤولية عن نظام عالمي سلمي”.

وفي نقاش حول شركة الاتصالات الصينية “هواوي” قالت المستشارة الألمانية إنه يجب التحدث مع الصين عن “ألا تسلم الشركة ببساطة البيانات التي يتم استخدامها للحكومة، ولكن يجب أن يحصل المرء على ضمانات في هذا الشأن”، مؤكدة أنه يجب مناقشة هذه القضايا.

وشددت ميركل في اليوم الثاني من زيارتها لليابان على أنه يجب العثور على سبل في الصين تحقق التعامل مع الملكية الفكرية “بعناية ونزاهة”، وقالت: “كلما كانت الصين مهيمنة وأكثر تطوراً من الناحية الاقتصادية، ازدادت المتطلبات على الصين في هذه القطاعات”.

وأوضحت المستشارة أن هناك رغبة من الجانب الأوروبي في التوضيح للصين “أننا نحتاج لمعاملة بالمثل في العلاقات”، مؤكدة أن هناك رغبة في العمل مع الصين “على قدم المساواة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً