نمط الحياة الصحي يعزز العلاقات الزوجية

نمط الحياة الصحي يعزز العلاقات الزوجية

ان وجود شخص ما في حياتك، يشاركك اهتماماتك وأحلامك، هي واحدة من أروع الأشياء في الحياة. وبغض النظر عما اذا كنتما قد تعارفتما مؤخرًا أم كنتما مخطوبين أو متزوجين حديثًا أو منذ سنوات، فالصحة هي احدى الامور الرئيسية التي يجب عليكم الاهتمام بها في علاقاتكم العاطفية. وبمناسبة قدوم يوم الحب في 14 فبراير الحالي والاحتفالات التي تتم في هذه المناسبة، يقدم…

ان وجود شخص ما في حياتك، يشاركك اهتماماتك وأحلامك، هي واحدة من أروع الأشياء في الحياة. وبغض النظر عما اذا كنتما قد تعارفتما مؤخرًا أم كنتما مخطوبين أو متزوجين حديثًا أو منذ سنوات، فالصحة هي احدى الامور الرئيسية التي يجب عليكم الاهتمام بها في علاقاتكم العاطفية.

وبمناسبة قدوم يوم الحب في 14 فبراير الحالي والاحتفالات التي تتم في هذه المناسبة، يقدم الخبراء في “فيتنس فيرست” بعض النصائح للاستمتاع بحياة مشتركة صحية وسليمة لتعزيز العلاقة الزوجية.

نصائح لنمط حياة صحي

تعتمد هذه النصائح على الامور التالية:

• صحة القلب:

المحافظة على صحة القلب أمر في غاية الأهمية، فرغم وجود الكثير من العوامل التي لا يمكن السيطرة عليها والتي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل العمر والجنس وعامل الوراثة، لكن نمط الحياة الصحي يمكن أن يحد منها.

والخطوة الاهم تكون باعتماد نظام غذائي صحي تشكل فيه الفواكه والخضار والحبوب الكاملة عناصر رئيسية. كذلك تناول الأسماك مرتين أسبوعيا على الأقل، واضافة المزيد من البقوليات والتقليل من كمية الملح في الأطباق المحضرة منزليا، وشرب الكثير من الماء.

• تحديد الأهداف:

الحفاظ على جسم صحي امر مهم للغاية لبناء عائلة صحية والعيش لفترة أطول. وعلى الشريكين دعم بعضهما لتحقيق الأهداف والتمتع بجسم صحي ولياقة بدنية جيدة من أجل الشعور بالرضى عن النفس، وهو ما يعد من أساسيات العلاقة السليمة.

• التعامل مع الضغط النفسي:

إن التعامل مع الإجهاد والضغوطات اليومية يعتمد على مدى اهتمامك بجسمك وحفاظك على ممارسة النشاط البدني، والذي بدوره يساعد على زيادة افراز الدماغ للإندروفينات وهي إحدى النواقل العصبية المرتبطة بشعور الإنسان بالسعادة.

كذلك من المهم تناول الطعام ببطء وعدم الاستعجال واضافة أطعمة غنية بالألياف، بجانب التخفيف من كميات الكافيين، كل هذه من الأمور التي تحدث فرقًا كبيرًا.

• تمضية وقت كاف معا:

مع انشغالات الحياة والعمل والأطفال والعائلة، من الصعب إيجاد وقت خاص، لكن يمكن الاستمتاع ببعض الأنشطة معا مثل طهي وجبة صحية وتناولها معًا.

• الاكل الصحي والشكل الخارجي:

لا يكون المظهر الخارجي هو السبب الوحيد الذي يحدد اختيارنا لشريك الحياة، بل الشخصية والتفاهم بين الاثنين، لكننا في نفس الوقت نحب أن يعتني شريك الحياة بشكله وجسمه، وأسلوب الحياة الصحي له تأثير كبير على الشكل الخارجي خصوصا الوزن والبشرة.

• علاقة صحية وسعيدة:

الطعام الصحي له تأثير كبير على الحياة الجنسية، وهو يضمن عمل الجسم بشكل جيد، وتناول مأكولات تحتوي على كميات جيدة من البروتين والزنك وحمض الفوليك والحديد، بالاضافة للحد من الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول الضار والدهون غير المشبعة، هي أمور ضرورية لعلاقة زوجية صحية وسعيدة.

• الاكل والحالة المزاجية:

يرتبط الجهاز الهضمي بالدماغ عن طريق الجهاز العصبي، لذلك فان ما يريح الأمعاء يحسن المزاج ويرفع مستوى الطاقة.

تأكدوا من أن طعامكم متوازن ويتضمن الكثير من الخضار والفواكه وكمية معتدلة من البروتين والكثير من الماء.

• النوم العميق:

وهو أمر أساسي لحياة صحية، وتعتبر ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن أمران ضروريان للحصول على نوم جيد. كما يساهم فيتامين ب في تنظيم الميلاتونين، وهو هرمون ضروري للنوم.

• جهاز مناعة صحي:

تناول الطعام الصحي يعزز من عمل جهاز المناعة عن طريق تزويد الجسم بما يكفي من مضادات الأكسدة، والتي تجعل الجسم أقل عرضة للإصابة بالمرض، وبالتالي الاستمتاع بالحياة مع الشريك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً