أمريكا: دعوة غوايدو إلى مؤتمر إنساني حول فنزويلا في واشنطن

أمريكا: دعوة غوايدو إلى مؤتمر إنساني حول فنزويلا في واشنطن

دُعي خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، إلى مؤتمر حول المساعدات الإنسانية لبلاده، في مقر منظمة الدول الأمريكية في واشنطن يوم 14 فبراير(شباط) الجاري. وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي لممثل غوايدو لدى واشنطن، كارلوس فيتشيو، إلى أن “الحكومة المؤقتة الفنزويلية ستطلب دعم الحكومات والشتات الفنزويلي والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لتلبية هذه الاحتياجات العاجلة…




رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو (أرشيف)


دُعي خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، إلى مؤتمر حول المساعدات الإنسانية لبلاده، في مقر منظمة الدول الأمريكية في واشنطن يوم 14 فبراير(شباط) الجاري.

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي لممثل غوايدو لدى واشنطن، كارلوس فيتشيو، إلى أن “الحكومة المؤقتة الفنزويلية ستطلب دعم الحكومات والشتات الفنزويلي والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لتلبية هذه الاحتياجات العاجلة والفورية”.

وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، تتفاقم في ظل تضخم جامح، ونقص حاد في الغذاء والدواء، الأمر الذي أجبر الآلاف من الفنزويليين على مغادرة بلادهم بحثاً عن معيشة أفضل.

ويُذكر أن متحدثاً باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض أكد السبت الماضي أن الحكومة الأمريكية بدأت في إرسال حزم مساعدات إنسانية إلى فنزويلا.

ومن جانبه، قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، على موقع تويتر، يوم الجمعة الماضي: “بناءاً على طلب من الرئيس المؤقت خوان غوايدو، وبالتشاور مع موظفيها، ستُعبئ الولايات المتحدة وتنقل أدوية ومستلزمات جراحية وغذائية للشعب الفنزويلي. حان الوقت لإبعاد مادورو عن الحكم”.

يشار إلى أن مادورو رفض المساعدات الدولية وقال: “لا يمكن أن تُقدم وعود كاذبة لفنزويلا بمساعدة إنسانية مزعومة… نحن لا نتسول أياً من كان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً