الألمان لا يضحون بمركباتهم لحماية المناخ

الألمان لا يضحون بمركباتهم لحماية المناخ

كشفت نتائج استطلاع للرأي أن فئة كبيرة من الألمان غير مستعدة للتخلي عن سيارتهم، على الرغم من النقاشات حول حماية المناخ وانبعاثات أكسيد النيتروجين. وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (سيفي) لصالح صحيفة “تاجس شبيجل” الألمانية ونُشِرَتْ اليوم الاثنين، أن نحو ثلثي الألمان (63.9%) قالوا إنهم “لا يتخيلون إمكانية التخلي عن السيارة من أجل حماية…




أحد شوارع برلين في ألمانيا (أرشيف)


كشفت نتائج استطلاع للرأي أن فئة كبيرة من الألمان غير مستعدة للتخلي عن سيارتهم، على الرغم من النقاشات حول حماية المناخ وانبعاثات أكسيد النيتروجين.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (سيفي) لصالح صحيفة “تاجس شبيجل” الألمانية ونُشِرَتْ اليوم الاثنين، أن نحو ثلثي الألمان (63.9%) قالوا إنهم “لا يتخيلون إمكانية التخلي عن السيارة من أجل حماية البيئة”.

في المقابل، قال 27.7% ممن شملهم الاستطلاع، إن من الممكن تخليهم عن السيارة من أجل حماية البيئة.

وأعرب أكثر من 75% ممن شملهم الاستطلاع، عن اعتقادهم بأن ما تفعله الحكومة الألمانية للنقل المحلي ولركوب الدراجات أقل من اللازم.

وشمل الاستطلاع نحو 2500 شخص.

وجاء أنصار حزب الخضر على رأس المستعدين للتخلي عن السيارة لحماية البيئة (زادت نسبتهم عن 60%) تلاهم أنصار حزب اليسار (نحو 50%)، مقابل73.3% من أنصار تحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي رفضوا التخلي عن السيارة لهذاالغرض، وبلغت هذه النسبة 80.3% بين أنصار الحزب الديمقراطي الحر، وارتفعت هذه النسبة بين أنصار حزب البديل من أجل ألمانيا إلى 86.9%.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أنه لا أحد تقريبا يرغب في التخلي عن السيارة بين سكان الريف، بينما وصلت نسبة هؤلاء بين سكان المدن إلى أكثر من النصف، كما أظهرت النتائج أن درجة الاستعداد للتخلي عن السيارة في شرق ألمانيا أقل منها في غرب ألمانيا.

وأبدى 88.9% ممن شملهم الاستطلاع، وفي طليعتهم سكان المدن المكتظة، رفضهم لفكرة عدم تسيير سيارات بمحركات بنزين في طرق ألمانيا اعتبارا من عام 2030، وأبدى غالبية أنصار أحزاب الاشتراكي الديمقراطي واليسار والخضر تأييدهم لهذه الفكرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً