المبعوث الأممي والمعلم يزوران إيران

المبعوث الأممي والمعلم يزوران إيران

يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، العاصمة طهران، غداً الثلاثاء، في أول زيارة له لإيران، لعقد جولة من المباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف. وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن من المقرر أن يلتقى وزيرا الخارجية السوري والإيراني، ظهر غد الثلاثاء، في العاصمة الإيرانية طهران للتباحث …




وزير الخارجية السوري وليد المعلم (أرشيف)


يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، العاصمة طهران، غداً الثلاثاء، في أول زيارة له لإيران، لعقد جولة من المباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن من المقرر أن يلتقى وزيرا الخارجية السوري والإيراني، ظهر غد الثلاثاء، في العاصمة الإيرانية طهران للتباحث حول آخر تطورات الشأن السوري.

وقالت إن “من المقرر أن يلتقي المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، بعد ظهر يوم غد وزير الخارجية الإيراني”.

وأضافت أن بيدرسون سوف يلتقي خلال زيارته لطهران كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري.

وهذه هي أول زيارة لبيدرسون إلى العاصمة الإيرانية طهران منذ تعيينه مبعوثاً أممياً خاصاً إلى سوريا خلفاً لاستيفان ديميستورا.

وتأتي زيارة المعلم وبيدرسون لطهران في الوقت الذي سيشهد منتجع سوتشي الروسي في الرابع عشر من الشهر الحالي قمة ثلاثية للدول الضامنة لعملية أستانة، وهي إيران وروسيا وتركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً