أبو الغيط: الجامعة العربية قلقة من انسداد الحل السياسي للأزمة الليبية

أبو الغيط: الجامعة العربية قلقة من انسداد الحل السياسي للأزمة الليبية

جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية دعوته للدول الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن الإجراءات الأحادية التي أقدمت عليها بعض الدول جعلت السلام بعيد المنال، وذلك في إشارة إلى اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المحتلة وهي الخطوة التي اتخذتها عدد من الدول أيضا. وقال أبو …




أبو الغيط خلال الاجتماع (الجامعة العربية)


جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية دعوته للدول الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن الإجراءات الأحادية التي أقدمت عليها بعض الدول جعلت السلام بعيد المنال، وذلك في إشارة إلى اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المحتلة وهي الخطوة التي اتخذتها عدد من الدول أيضا.

وقال أبو الغيط خلال الاجتماع الوزاري العربي-الأوروبي في بروكسل، إن الإرهاب يظل التهديد الأخطر للمنطقة الأوروعربية، مشيرا إلى أن الجامعة تشعر بالقلق إزاء انسداد الحل السياسي للأزمة الليبية.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية استمرار دعم الحكومة الشرعية اليمنية برئاسة عبدربه منصور هادي، داعيا إلى ضرورة تعزيز الحل السياسي في اليمن، مشيرا إلى أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية”.

ولفت الى أن “التعاون الأوروبي العربي يستند إلى قضايا مشتركة والعمل المتضافر”، مشددا على أن “المفتاح الحقيقي للعلاقات الناجحة والمثمرة هو الإدراك المتبادل من كل جانب لشواغل الجانب الآخر والرغبة الصادقة في الوصول إلى معادلة تحقق المصلحة للجميع”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً