اناقة

طريقة رسم الحواجب بدون تاتو في خمس خطوات

طريقة رسم الحواجب بدون تاتو في خمس خطوات

هل أنت من الخبيرات في عمل المكياج عزيزتي؟ ربما أنك تنجحين في بعض الأشياء وتفشلين في البعض الآخر، فالأمر ليس هينا بالمرة ويحتاج منك التعرف إلى الكثير من القواعد من أجل إنجاح كل خطوة وتحقيقها بالشكل المطلوب، بدايةً من عملية ترطيب البشرة وتنعيمها ووصولا إلى رسمة الفم. ولأننا ندرك جيدا ما يمكن أن تواجهينه من صعوبات عزيزتي، فقد…

هل أنت من الخبيرات في عمل المكياج عزيزتي؟ ربما أنك تنجحين في بعض الأشياء وتفشلين في البعض الآخر، فالأمر ليس هينا بالمرة ويحتاج منك التعرف إلى الكثير من القواعد من أجل إنجاح كل خطوة وتحقيقها بالشكل المطلوب، بدايةً من عملية ترطيب البشرة وتنعيمها ووصولا إلى رسمة الفم. ولأننا ندرك جيدا ما يمكن أن تواجهينه من صعوبات عزيزتي، فقد أوكلنا إلى أنفسنا مهمة مساعدتك على التعرف عن جميع خبايا وأسرار التألق في كل خطوة من تلك الخطوات. نحن نعلم أن مشوار التحدي ذاك طويل، ولكننا نسير فيه بصبر إلى حد الآن، وها قد جئنا لك اليوم بمجموعة من النصائح التي يتوجب عليك اتباعها من أجل تعلم طريقة رسم الحواجب من دون اللجوء إلى تقنية التاتو المعروفة بآثارها السلبية العديدة. تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر عزيزتي واكتشفي كل التفاصيل حول هذا الأمر.

تعلمي طريقة رسم الحواجب في 5 خطوات

1. الخطوة الأولى : تمشيط الحواجب وتحديدها

alt

قبل التفكير في رسم حاجبيك، ندعوك أولا عزيزتي إلى القيام بتمشيطهما بشكل جيد، وذلك بالاستعانة بالفرشاة المخصصة لذلك. احرصي بعدها على إحضار قلم الرسم الخاص بك واستخدميه في تحديد كلا الحاجبين وإبراز شكلهما بالاعتماد على الطريقة التقليدية المعتادة، ألا وهي البدأ من الطرف الداخلي، وذلك عبر رسم خط فاتح عند أسفل الحاجب ومن ثم وضع نقطة على نهاية هذا الأخير من أجل تحديد الخط الذّي سيتمّ الرسم عليه. استعيني في كل ذلك بقلم بني اللون عزيزتي حتى لا تتم ملاحظته في ما بعد.

2. الخطوة الثانية : تحديد رسمة الحاجب

alt

احرصي من خلال هذه الخطوة على تحديد شكل تقوس الحاجب هذه المرة، وذلك بالاعتماد أيضا على القلم المخصص لذلك. وندعوك عزيزتي إلى الانتباه جيدا خلال هذه المرحلة؛ فالرسمة المختارة يجب أن تتماشى بالدرجة الأولى مع شكل الوجه، ويمكنك أيضا الاحتفاظ بشكل الرسمة الأصلية إن كانت تتناسب معك (تابعي معنا في نهاية هذا المقال الرسمات التي تتماشى مع شكل كل وجه). ولا تنتهي مهمتك عند هذا الحد سيدتي، بل ندعوك بعد ذلك إلى الاستعانة بظلال العيون البنية من أجل تطبيق القليل منها على حاجبيك؛ ابدأي أولا من الجزء الأسفل الداخلي ومن ثم قومي بالتوزيع نحو الأعلى باتجاه الشعيرات.

3. الخطوة الثالثة : ملأ الفراغات الموجودة في الحاجب

alt

تعتبر هذه الخطوة واحدةً من أهم الخطوات المعتمدة في طريقة رسم الحواجب ، حيث تهدف إلى ملأ الفراغات الموجودة في هذا الأخير من أجل منحه مظهرا بارزا وجذابا. ولعلك تتساءلين عن الطريقة المثالية للقيام بهذا الأمر، نعلمك عزيزتي أن نجاحك في ذلك يظل رهينا لمدى التزامك بتطبيق الشروط التالية :

  • عند القيام بعملية الملأ، يتوجب الاعتماد على ظلال العيون أو القلم، وذلك من أجل تفادي إمكانية بروز البقع الخالية من الظلال، وأيضا حتى لا يبدو الحاجب متعدد الألوان.
  • الحرص على القيام بهذه العملية (عملية ملأ الحاجب) بشكل تدريجي وبطريقة منتظمة تجعل الرسمة قريبةً إلى شكل الشعر الطبيعي.
  • الحرص عند الانتهاء من ملأ الحاجب الأول على النظر في المرآة والتدقيق في النتيجة المتحصل عليها قبل المرور إلى الحاجب الثاني وإعادة نفس الخطوات.

4. الخطوة الرابعة : إزالة التلطخات باستخدام الكونسيلر

alt

مهما كنت حريصةً، فإن ظل العيون المستخدم من قبل سيترك بعض التلطخات أو الآثار على حاجبيك، ومن أجل ذلك ندعوك خلال هذه المرحلة إلى العمل على التخلص من هذه الأخيرة، وذلك عبر الاستعانة بمستحضر الكونسيلر؛ قومي إذا بتوزيع مجموعة من النقاط من هذا المنتج مباشرةً فوق الخط الذي قمت برسمه، وأيضا القليل منه عند أسفل الحاجب أي عند الجفن الثابت.

5. الخطوة الخامسة : مزج ضلال العيون على شعيرات الحاجب

alt

اختتمي رسمة حاجبيك بهذه الخطوة الهامة، وهي إعادة تمشيط هذين الأخيرين بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، ومن ثم الاستعانة بقلم الحواجب من أجل مزج ظلال العيون على الشعيرات لكي تكون الإطلالة طبيعيةً وناعمةً.

ماهي طريقة رسم الحواجب المناسبة لك بحسب شكل وجهك؟

alt

كما وعدناك بذلك عزيزتي، فإننا لم نشأ اختتام مقالنا هذا قبل مدك بالرسمات التي تتماشى مع شكل كل وجه، وذلك في خطوة منا لمزيد مساعدتك على الحصول على إطلالة طبيعية وناجحة.

  • الوجه المستدير :

إذا كنت تمتلكين وجها مستديرا، فإن الرسمة الأكثر ملائمةً لك هي تلك المقوسة إلى الأعلى، أما المدورة فهي تزيد وجهك تدويرا فلا تعتمديها مطلقا. قومي إذا عزيزتي بوضع خط مستقيم على قمة حاجبك حتى يبدو هذا الأخير وكأنه مقوسا.

  • الوجه البيضاوي :

أفضل رسمات الحواجب التي تتماشى مع هذا الشكل من الوجه هي الرسمة المسطحة والناعمة، أي تلك التي يكون فيها خط الحاجب مستقيما إلى الأعلى ومن ثم منحنيا بنعومة حول الطرف.

  • الوجه القلبي :

إذا كانت المرأة تمتلك وجها قلبيا (أي على شاكلة القلب)، فإننا ننصحها بالاعتماد على رسمة الحاجب المدورة والمقوسة بشكل قليل جدا، إذا كانت ترغب حقا في الحصول على إطلالة طبيعية.

  • الوجه المربع :

كثير من النساء يمتلكن وجها مربعا، وهذا الشكل من الوجه يتلائم أساسا مع رسمة الحاجب المنحنية بزاوية حادة. وبشكل عام، فإنه يتوجب الحرص دائما على عمل رسمات عريضة والابتعاد تماما عن الظهور بحواجب رفيعة وقصيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً