تركيا: نائب يعد المصوتين لحزب أردوغان بـ”دخول الجنة”

تركيا: نائب يعد المصوتين لحزب أردوغان بـ”دخول الجنة”

نقلت صحيفة “زمان” التركية، اليوم الإثنين، تسبب النائب ع حزب العدالة والتنمية، عصمت يلماز والمرشح للانتخابات البلدية في 31 مارس (أذار) المقبل، في إثارة موجة جدل، بعد تأكيده أن تصويت الناخبين لصالح العدالة والتنمية، سُيدخلهم الجنة. وجاءت تصريحات عصمت يلماز الذي شغل منصبين وزاريين في السابق، خلال دعوته المواطنين للتصويت لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية حلمي بيلجين …




تركيات يرفعن رايات حزب العدالة والتنمية الحاكم (أرشيف)


نقلت صحيفة “زمان” التركية، اليوم الإثنين، تسبب النائب ع حزب العدالة والتنمية، عصمت يلماز والمرشح للانتخابات البلدية في 31 مارس (أذار) المقبل، في إثارة موجة جدل، بعد تأكيده أن تصويت الناخبين لصالح العدالة والتنمية، سُيدخلهم الجنة.

وجاءت تصريحات عصمت يلماز الذي شغل منصبين وزاريين في السابق، خلال دعوته المواطنين للتصويت لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية حلمي بيلجين رئيساً لبلدية سيواس، قائلًا: “أنتظر منكم دعم حلمي بيلجين. أنا أؤمن أن الدعم الذي تقدمونه للسيد حلمي، سيكون شهادة براءة لكم في يوم المحشر”، الأمر الذي أثار جدالا واسعاً بسبب تلاعب حزب العدالة والتنمية ومسؤوليه بالمشاعر الدينية للمواطنين للفوز بالانتخابات.

ورد المحلل التركي محمد عبيد الله وصف في مقال على مرشحي حزب العدالة والتنمية ونوابه، واتهمهم بالتحول إلى “حراس الجنة وزبانية جهنم”، يدخلون بالجنة من يصوت لصالحهم، ويهدّدون بالنار من يصوت لغيرهم.

وذكر الكاتب في مقاله بعنوان “حراس الجنة وزبانية جهنم في تركيا أردوغان” أن وزير الدفاع والتعليم التركي السابق عصمت يلماز، في لقاء ترويجي لحزبه، قال إن انتخابَ مرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية سيكون “وثيقة غفران” للناخب! ومن ثم خرج زميله البرلماني البروفيسور حاجي أحمد أوزدمير ليقول إن حزب العدالة والتنمية جاء في المركز الثامن في أوراق الاقتراع، والثمانية رقم يذكرني بأصحاب الكهف، فهو رقم يرِد في كتابنا المقدس!” القرآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً