كيفية خسارة 5 كيلوجرام في اسبوع واحد

كيفية خسارة 5 كيلوجرام في اسبوع واحد

مع اقتراب يوم الحب في 14 فبراير الحالي، واستعدادات العديد من السيدات للاحتفال به بشكل مرح ورومانسي، يبرز للافق موضوع الرشاقة كواحد من التحديات التي تهتم المرأة بها بشكل قوي. ويبدو ان السباق الدائم بين النجاح في خسارة الوزن ومواعيد المناسبات الخاصة مثل يوم الحب لا يتوقف ابدا، ما يسبب الاحباط لبعض النساء اللواتي قد يعجزن عن انقاص الوزن …

مع اقتراب يوم الحب في 14 فبراير الحالي، واستعدادات العديد من السيدات للاحتفال به بشكل مرح ورومانسي، يبرز للافق موضوع الرشاقة كواحد من التحديات التي تهتم المرأة بها بشكل قوي.

ويبدو ان السباق الدائم بين النجاح في خسارة الوزن ومواعيد المناسبات الخاصة مثل يوم الحب لا يتوقف ابدا، ما يسبب الاحباط لبعض النساء اللواتي قد يعجزن عن انقاص الوزن قبل حلول هذا اليوم ليتمكنوا من ارتداء الملابس الرائعة التي تبرز جمال اجسادهن.

لكن لا تقلقي عزيزتي، فان رودي ماور من موقع “هيلث لاين” الطبي، يقدم لك بعض ابرز النصائح التي تساعدك على خسارة حوالي 5 كيلوجرامات في اسبوع واحد !

كيفية خسارة 5 كيلوجرام في اسبوع واحد

بحسب ماور، اليك الخطوات الاهم التي تساعدك في انقاص حوالي 5 كيلوجرام خلال اسبوع واحد وقبل الاحتفال بيوم الحب:

• تناول كمية اقل من الكربوهيدرات والمزيد من البروتين الخالي من الدهون، اذ ان تقليص كمية استهلاك الكربوهيدرات لعدة ايام يساعد على خسارة الوزن وتحسين الصحة حسبما تفيد تقارير طبية عديدة.

واضافة لخسارة الوزن، فان الحمية قليلة الكربوهيدرات تخفف من وزن السوائل في الجسم وتحول دون الاصابة بالنفخة.

بالمقابل، يشدد ماور على اهمية تناول المزيد من البروتين خالي الدهون لتقليل الشهية لتناول الطعام وتحفيز عمل الايض لحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

• تناول الاطعمة الكاملة وتجنب الاطعمة المصنعة، حيث ان الاطعمة الكاملة تعزز الشعور بالشبع وتجعل من السهل تناول سعرات حرارية اقل دون احساس زائد بالجوع. ومن هذه الاطعمة، اللحوم خالية الدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

وفي المقابل يجب التوقف عن تناول الاطعمة المصنعة والجاهزة والتي يمكن ان تحوي دهونا وسعرات حرارية اكثر.

• تقليل استهلاك السعرات الحرارية يسهم بشكل كبير في انقاص الوزن بوقت قليل، حيث انه يساعد في حرق المزيد من الدهون.

ويمكن تحقيق هذا الامر من خلال حساب السعرات الحرارية في كل وجبة، وتناول الطعام في الوجبات فقط وليس خلال اوقات اخرى طوال اليوم. كما يجب الاكثار من تناول الخضروات والتخفيف من الصلصات والمنكهات وعدم تناول المشروبات التي تحوي سعرات كثيرة مثل المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة.

من النصائح الاخرى التي تساعد على خسارة الوزن بوقت قياسي:

• رفع الاثقال والقيام بالتمارين المتقطعة وعالية الكثافة، لحرق المزيد من الدهون وتحسين المظهر الخارجي.

• الحفاظ على الحركة والنشاط البدني حتى خارج النادي الرياضي، من خلال المشي والحركة الدائمة وعدم الجلوس لوقت طويل، وذلك لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

• الصيام المتقطع من الوسائل المفيدة في انقاص الوزن وحرق الدهون بوقت قليل، كونه يساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

• العمل على تخفيف احتباس السوائل في الجسم من خلال التقليل من تناول الملح والسكر.

• تناول القهوة يساعد على حرق المزيد من الدهون والتخفيف من السوائل الزائدة في الجسم.

• القيام بالتدليك خاصة في الاماكن التي تتموضع فيها الدهون كالخصر والارداف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً