الحكومة الإسرائيلية تستعد للمصادقة على اقتطاع مبالغ رواتب الأسرى

الحكومة الإسرائيلية تستعد للمصادقة على اقتطاع مبالغ رواتب الأسرى

سيصادق المجلس الأمني المصغر في إسرائيل على قرار اقتطاع مبلغ كبير من عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لتحويلها شهرياً للسلطة الفلسطينية، بسبب “استمرار السلطة في دفع رواتب الأسرى”. ويأتي القرار تماشيا مع قانون الاقتطاع الذي أقره الكنيست في الصيف الماضي، والذي ألزم وزارة الأمن بتقديم تقرير للمجلس الأمني المصغر عن حجم الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية رواتب للأسرى…




أسرى فلسطينيون مع عائلاتهم في سجن إسرائيلي (أرشيف)


سيصادق المجلس الأمني المصغر في إسرائيل على قرار اقتطاع مبلغ كبير من عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لتحويلها شهرياً للسلطة الفلسطينية، بسبب “استمرار السلطة في دفع رواتب الأسرى”.

ويأتي القرار تماشيا مع قانون الاقتطاع الذي أقره الكنيست في الصيف الماضي، والذي ألزم وزارة الأمن بتقديم تقرير للمجلس الأمني المصغر عن حجم الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية رواتب للأسرى والشهداء، ليقتطع وزير المالية المبلغ من عائدات الضرائب.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى دفع ما لا يقل عن 230 مليون شيكل على شكل رواتب الاسرى، ويشار إلى أن وزارت الحكومة الإسرائيلية رفضت إعلان حجم المبلغ الذي سيقتطع بالضبط.

وقالت زارة المالية الإسرائيلية ان المبلغ سيُحدد بعد قرار المجلس الأمني المصغر النهائي، في حين قالت وزارة الأمن إن جمع البيانات الدقيقة وصل الآن إلى مراحل متقدمة، وستُحول المعطيات بعد ضبطها إلى المجلس الأمني المصغر لاتخاذ القرار.

بدوره اعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتينياهو، اقتطاع قيمة الرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية للمدانين بقتل يهود.

إلاا أنه أعرب عن قلقه من أن يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار السلطة، وقال إنه “سيبحث طريقة مناسبة لاقتطاع المبلغ، مع الحفاظ في الوقت نفسه على استقرار السلطة”.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن اقتطاع الرواتب من عائدات الضرائب سيوجه ضربة اقتصادية موجعة للسلطة الفلسطينية، خاصةً أنها تاتي بعد وقف أمريكا في الأسبوع الماضي دعمها أجهزة أمن للسلطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً