Android Q يجلب الثيم المظلم لدعم توفير إستهلاك البطارية

Android Q يجلب الثيم المظلم لدعم توفير إستهلاك البطارية

تقدم شركة جوجل الإصدار القادم من نظام تشغيل Android Q مع الثيم المظلم مدمج في نظام التشغيل ليدعم التطبيق على الكثير من واجهات التطبيقات، وليدعم أيضاً توفير شحن البطارية.

تقدم شركة جوجل الإصدار القادم من نظام تشغيل Android Q مع الثيم المظلم مدمج في نظام التشغيل ليدعم التطبيق على الكثير من واجهات التطبيقات، وليدعم أيضاً توفير شحن البطارية.

aligncenter size-full wp-image-221716

مزيد من التسريبات المصورة للإصدار التجريبي من تحديث Android Q، حيث كشف مطوري XDA على الثيم المظلم الذي يأتي مدمج في الإصدار القادم من نظام التشغيل.

وقد رصد إختيار الثيم المظلم في التعليمات البرمجية للإصدار التجريبي من Android Q حيث من المتوقع أن يدعم المستخدمين بميزة توفير إستهلاك البطارية، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الثيم المظلم لن يتوافق بشكل سريع أيضاً للتطبيق على كافة واجهات التطبيقات.

aligncenter size-full wp-image-221719

ومن المقرر أن يدعم الثيم المظلم تطبيقات جوجل أو تطبيقات جوجل بلاي بشكل أسرع، إلا أن تطبيقات الطرف الثالث سيحتاج مطوريها إلى العمل على تمكين هذه الميزة في واجهة التطبيق البرمجية لتتوافق على الوجه الأمثل، أيضاً من المتوقع ألا تدعم بعض التطبيقات الثيم المظلم.

وقد كشفت التجربة العملية لتمكين الثيم المظلم على دعم هذا الإختيار في توفير شحن البطارية بنسبة من 30 إلى 50% للتطبيقات المثبتة مسبقاً على النظام، و20% لتطبيقات الطرف الثالث، بشكل خاص في الهواتف الذكية المميزة بشاشات OLED، لذا لن يقدم النظام النسبة ذاتها في توفير شحن البطارية في الهواتف المميزة بشاشات LCD.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً