تعرف على الأفلام العربية الفائزة في مهرجان صاندانس السينمائي

تعرف على الأفلام العربية الفائزة في مهرجان صاندانس السينمائي

سيطرت القضايا العربية والانسانية على حفل ختام توزيع جوائز مهرجان صندانس السينمائي أمس الأحد، بعد فوز الفيلمين السوري “عزيزة”، للمخرجة السورية سؤدد كعدان والسعودي “يوم دنيا” للمخرج رائد السماري بأهم جوائز المهرجان. أضافت المخرجة السورية، سؤدد كعدان نجاحاً جديداً في عالم السينما، بعد حصول فيلمها “يوم أضعت ظلي”في العام الماضي على جائزة “أسد المستقبل” في مهرجان…




معلقة فيلم


سيطرت القضايا العربية والانسانية على حفل ختام توزيع جوائز مهرجان صندانس السينمائي أمس الأحد، بعد فوز الفيلمين السوري “عزيزة”، للمخرجة السورية سؤدد كعدان والسعودي “يوم دنيا” للمخرج رائد السماري بأهم جوائز المهرجان.

أضافت المخرجة السورية، سؤدد كعدان نجاحاً جديداً في عالم السينما، بعد حصول فيلمها “يوم أضعت ظلي”في العام الماضي على جائزة “أسد المستقبل” في مهرجان فينسيا السينمائي، بفوز فيلمها الجديد “عزيزة” بالجائزة الكبرى في مهرجان صندانص للأفلام المستقلة.

والفيلم يروي حكاية لاجئين سوريين بطابع من الكوميديا السوداء، من بطولة كاريس بشار وعبدالمنعم عمايري.

“يوم دنيا”
أما الفيلم السعودي “يوم دنيا، فحصل على الجائزة الدولية في قسم صناعة الأفلام القصيرة للمخرج وكاتب السيناريو رائد السماري، بعد منافسة شرسة من 73 فيلماً مرشحاً، الفيلم يعرض كفاح ومحاولات الشابة “دنيا”، إنجاح حفل تخرجها بعد أن تخلى الخدم والمساعدون عنها، من بطولة الممثلة سارة بالغنيم.

نجح المخرج والسيناريست السعودي رائد السماري، في رسم صورة مغايرة للمرأة العربية التي تسعى لتعزيز مكانتها وشخصيتها في مجتمعها، والتي تظهرها في بعض الأعمال السينمائية الأخرى، ضحيةً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً