خمسة أطعمة يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

خمسة أطعمة يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

عند بلوغ سن الثلاثين، هناك أشياء كثيرة تتغير في الإنسان، بما في ذلك الشكل والطباع. وفي هذه المرحلة العمرية، من المفترض أن يبدأ الشخص بتغيير نظامه الغذائي أيضًا، إذ أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على العمر بشكل كبير، وتسبب الشيخوخة والتجاعيد والسمنة وهشاشة العظام وغيرها. ولهذا، يجب علينا التوقف عن أكل هذه الأطعمة عند بلوغ…

خمسة أطعمة يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

عند بلوغ سن الثلاثين، هناك أشياء كثيرة تتغير في الإنسان، بما في ذلك الشكل والطباع. وفي هذه المرحلة العمرية، من المفترض أن يبدأ الشخص بتغيير نظامه الغذائي أيضًا، إذ أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على العمر بشكل كبير، وتسبب الشيخوخة والتجاعيد والسمنة وهشاشة العظام وغيرها. ولهذا، يجب علينا التوقف عن أكل هذه الأطعمة عند بلوغ الثلاثين.

المعجنات والحلويات المصنعة:

تحتوي العديد من الحلويات المصنعة مثل البسكويت والكعك على نسبة كبيرة من السكر، والتي قد تسبب لك العديد من المشاكل الصحية، خصوصًا عند بلوغك سن الثلاثين، إذ أن العديد من الأشخاص الذين يستهلكون ما بين 17 و21 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من الحلويات المصنعة، معرضون للوفاة بسبب أمراض القلب والسكري بنسبة 38 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون 8 بالمائة أو أقل من السعرات الحرارية من السكر المضاف.

الكافيين:

من المعروف أن الكافيين له تأثير كبير على الشيخوخة، إذ أنه يعمل على تقدم السن بشكل كبير، ويزيد من الخطوط والتجاعيد على الوجه وحول الفم. لذا، من الأفضل تجنب المشروبات التي تتضمن الكافيين بقدر الإمكان.

الزبادي ذات النكهة:

تحتوي الزبادي ذات النكهة على كمية كبيرة من السكر، وهو ما يحتاجه صغار السن في تكوين الكولاجين للحفاظ على نضارة الجلد. لكن بعد سن الثلاثين، فإن الإنسان لا يكون بحاجة إليها، فهي لن تعطيك أي فائدة سوى زيادة وزنك.

صلصة الصويا:

تحتوي ملعقة واحدة من صلصة الصويا على 879 مليغراما من الملح، وهو ما يفوق حاجة جسم الإنسان بشكل كبير، وهذا من شأنه أن يرفع ضغط الدم. لذا، فإن صلصة الصويا غير مناسبة للأشخاص ما فوق الثلاثين.

الحساء المُعلب:

يحتوي الحساء المُعلب على كميات كبيرة من الملح والصوديوم، حيث تصل نسبة الملح إلى 40 في المائة مع كل وجبة حساء معلب واحدة. وهذا من شأنه أن يصيب الأشخاص، خصوصًا بعد الثلاثين عاما، بارتفاع في ضغط الدم وزيادة الوزن والإصابة بالسرطان والعقم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً