بالفيديو: كاثوليك يصطفون للحصول على آخر بطاقات قداس بابا الفاتيكان بأبوظبي

بالفيديو: كاثوليك يصطفون للحصول على آخر بطاقات قداس بابا الفاتيكان بأبوظبي

يصطف أفراد من الجالية الكاثوليكية في أبوظبي منذ أمس السبت للحصول على بطاقات حضور القداس الذي يقيمه بابا الفاتيكان الثلاثاء في العاصمة الإماراتية، وهو الوحيد في أول زيارة يجريها الحبر الأعظم لشبه الجزيرة العربية. واحتشد مئات الأشخاص اليوم الأحد في مبنى كنيسة القديس جوزيف الكاثوليكية، وهي الأبرز في أبوظبي، للحصول على بطاقات الدخول المتبقية، بعدما وزعت التذاكر المخصصة سابقاً …





يصطف أفراد من الجالية الكاثوليكية في أبوظبي منذ أمس السبت للحصول على بطاقات حضور القداس الذي يقيمه بابا الفاتيكان الثلاثاء في العاصمة الإماراتية، وهو الوحيد في أول زيارة يجريها الحبر الأعظم لشبه الجزيرة العربية.

واحتشد مئات الأشخاص اليوم الأحد في مبنى كنيسة القديس جوزيف الكاثوليكية، وهي الأبرز في أبوظبي، للحصول على بطاقات الدخول المتبقية، بعدما وزعت التذاكر المخصصة سابقاً لكل الكنيسة، والتي بلغت 120 ألفاً في المجمل.

وفي البداية كان على الراغبين في حضور القداس طلب بطاقة دخول عبر الانترنت وإتمام بعض الإجراءات، ولكن هذه التذاكر الأخيرة توزع بشكل عشوائي بين من يصطفون للحصول عليها.

وفي تصريحات لـ(إفي) أوضح أوليفر، وهو متطوع في كنيسة سانت جوزيف قادم من الهند ويساعد في تنظيم الحدث: “هؤلاء الأشخاص جاؤوا الآن بعدما علموا أنهم سيحصلون على عطلة” يوم الثلاثاء المقبل لحضور القداس، مبيناً أن الكثيرين لم يطلبوا بطاقات الحضور في البداية لأنهم لم يكونوا متأكدين من إمكانية غيابهم عن العمل.

وكانت السلطات الإماراتية قد أعلنت قبل بضعة أيام أن الخامس من فبراير سيكون يوم عطلة رسمية لمن سيحضرون القداس الذي يقيمه البابا فرنسيس في ستاد زايد الرياضي في أبو ظبي.

ومن المنتظر أن يحضر القداس 135 ألف شخص، سيجري نقلهم على متن أكثر من ألفي حافلة توفرها الحكومة المحلية، التي دعت بابا الفاتيكان لزيارة دولة يعيش بها قرابة المليون مسيحي، أغلبهم من الأجانب المقيمين والعاملين في الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً