8 فوائد لا تتوقعينها لتناول الكابوتشا

8 فوائد لا تتوقعينها لتناول الكابوتشا

يؤكد العديد من الأبحاث أهمية تناول الكابوتشا لصحتك؛ فإدخالها لطبق السلاطة أو لأطباقك اليومية؛ يمنحكِ فوائد لا تتوقعينها، إليكِ أبرزها، وفقًا لموقع «بولد سكاي» الهندي: 1. تحارب السرطان.. فهي غنية بالكبريت الذي يساعد على مكافحة السرطان، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة التي تزيل الجذور الحرة، وتدمر الخلايا السليمة، وترفع خطر الإصابة بالسرطان. 2. تحسن صحة العظام.. …

يؤكد العديد من الأبحاث أهمية تناول الكابوتشا لصحتك؛ فإدخالها لطبق السلاطة أو لأطباقك اليومية؛ يمنحكِ فوائد لا تتوقعينها، إليكِ أبرزها، وفقًا لموقع «بولد سكاي» الهندي:

1. تحارب السرطان.. فهي غنية بالكبريت الذي يساعد على مكافحة السرطان، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة التي تزيل الجذور الحرة، وتدمر الخلايا السليمة، وترفع خطر الإصابة بالسرطان.

2. تحسن صحة العظام.. حيث إنها غنية بفيتامين K الذي يلعب دورًا حاسمًا في تحسين امتصاص الكالسيوم، وتحسين قوة العظام، ومنع حدوث مشاكل العظام مثل الهشاشة.

3. ضبط الغدة الدرقية.. تؤثر في الغدد الدرقية ووظائفها، والتي تساعد على تنظيم مستويات الهرمون.

4. تحسّن نظام المناعة.. فهي غنية بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة؛ عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء في جسمك، والحد من تطور الأمراض المزمنة والإجهاد التأكسدي.

6. تحسّن الهضم.. نظرًا لغناها بالألياف الغذائية، فهي تساعد على تعزيز عملية الهضم عن طريق تقليل الإمساك.

7. تساعد على تخثر الدم.. فهي غنية بفيتامين K الذي يساعد على تسريع تخثر الدم، وبالتالي يقلل من فرص فقدان الدم الزائد.

8. تقلل من ضغط الدم… غناها بالبوتاسيوم يساعد على تقليل مستوى الضغط والتوتر في الأوعية الدموية، ويقلل من الإجهاد وتقليل مخاطر السكتة الدماغية، والنوبات القلبية، وأمراض القلب التاجية، وتصلب الشرايين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً