عدم تنظيف هذه الاجزاء من الجسم تعرضك للإصابة بأمراض خطيرة

عدم تنظيف هذه الاجزاء من الجسم تعرضك للإصابة بأمراض خطيرة

أجزاء عديدة تجهلين تنظيفها بشكل عام؛ على سبيل المثال الأذنان، السرة إذا لم يتم تنظيف هذه الأماكن بشكل صحيح، فإن تراكم الأوساخ قد يخلق بيئة ملائمة للبكتيريا. 1. الأذنان.. عدم التنظيف وراء الأذنين أثناء الاستحمام يفسح المجال لتراكم الأوساخ؛ حيث إن الغدد الدهنية الموجودة هناك تفرز الزهم للحفاظ على رطوبة أذن جلدك. هذا الزهم الدهني يجذب الأوساخ والبكتيريا. 2. الجزء الخلفي…

أجزاء عديدة تجهلين تنظيفها بشكل عام؛ على سبيل المثال الأذنان، السرة إذا لم يتم تنظيف هذه الأماكن بشكل صحيح، فإن تراكم الأوساخ قد يخلق بيئة ملائمة للبكتيريا.

1. الأذنان.. عدم التنظيف وراء الأذنين أثناء الاستحمام يفسح المجال لتراكم الأوساخ؛ حيث إن الغدد الدهنية الموجودة هناك تفرز الزهم للحفاظ على رطوبة أذن جلدك. هذا الزهم الدهني يجذب الأوساخ والبكتيريا.

2. الجزء الخلفي من الظهر.. واحد من أكبر مناطق الجسم المهملة، لذلك حين تستريحين في السرير فمن السهل للغاية أن تسد المسامات والغدد الموجودة في ظهرك، حين لا تنظفين ظهرك جيداً يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

3. السرة. ومعظم الناس يتغاضون عن السرة أثناء الاستحمام وتنظيفها بشكل صحيح، ويبدأ تراكم الأوساخ وتبدأ البكتيريا في التكاثر؛ مما يؤدي إلى رائحة كريهة.

4. الفم.. 700 مليون نوع مختلف من البكتيريا تعيش في فم الشخص العادي حتى اللسان، من الضروري تنظيف لسانك باستخدام مكشطة اللسان أو فرشاة الأسنان بعد كل وجبة..

5. فروة الرأس.. هل تغسلين فروة رأسك يومياً؟ إن لم يكن ذلك فيمكن أن يكون هناك زيادة في عدد خلايا الجلد الميتة التي قد تتغذى على البكتيريا وعلى الجسد. إن غسل شعرك وفروة الرأس يمكن أن يمنع الجلد الجاف والحكة، ويمنع تراكم القشرة التي تجذب المزيد من الجراثيم والأوساخ على رأسك..

6. قدم وأصابع القدم.. تنظيف أصابع قدميك وأقدامك باستخدام حجر الخفاف أمر أساسي؛ لأن هذا هو أحد هذه المناطق حيث تتشكل الأوساخ بسهولة، قومي بغسل وتنظيف المنطقة بين أصابع قدميك بالماء والصابون والحفاظ على جفاف قدميك قدر الإمكان.

7. الأظافر.. غالباً ما يلاحظ الناس الذين لديهم مسامير أكبر أن الأوساخ السوداء تراكمت تحت أظافر الأصابع. عند العطس، أو تنظيف اللحوم النيئة والقيام بأشياء أخرى بأصابعك؛ مما يجعل البكتيريا تتكاثر وتتكاثر بسهولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً