فوائد خل التفاح لعلاج الشوكة العظمية

فوائد خل التفاح لعلاج الشوكة العظمية

فوائد خل التفاح لعلاج الشوكة العظمية، وهي من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الكثيرون بسبب ظهور نسيج او بروز لحمي على قمة القدم وبين جوانب الاصابع مسببا الالم والازعاج. ويتشكل هذا النسيج من خلايا جلدية ولحمية ميتة وقاسية تتراكم على سطح الجلد. وتحدث الشوكة العظمية نتيجة التهابات بالانسجة الرخوية لكعب القدم مؤدية لترسب الكالسيوم، ويطلق عليها تسمية شوكة الكعب ايضا…

فوائد خل التفاح لعلاج الشوكة العظمية، وهي من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الكثيرون بسبب ظهور نسيج او بروز لحمي على قمة القدم وبين جوانب الاصابع مسببا الالم والازعاج. ويتشكل هذا النسيج من خلايا جلدية ولحمية ميتة وقاسية تتراكم على سطح الجلد.

وتحدث الشوكة العظمية نتيجة التهابات بالانسجة الرخوية لكعب القدم مؤدية لترسب الكالسيوم، ويطلق عليها تسمية شوكة الكعب ايضا ويمكن تشخيصها من خلال الاشعة.

اما اسباب الشوكة العظمية فعديدة وتتضمن التالي:

• ترسب بعض انواع الاملاح في الكعب مثل حمض اليوريك.

• ارتداء الكعب العالي بصورة مستمرة او ارتداء الاحذية الضيقة وغير المناسبة.

• الاصابة بالتهاب بكتيري.

• كثر المشي بدون احذية.

• زيادة الوزن.

• الاصابة ببعض الامراض مثل النقرس او الروماتيزم.

ويمكن علاج الشوكة العظمية بطرق مختلفة منها خل التفاح وهو ما سوف نتطرق اليه في موضوعنا اليوم.

فوائد خل التفاح لعلاج الشوكة العظمية

يعد خل التفاح من العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها للتخلص من مشكلة الشوكة العظمية، لكن ينصح دوما بمراجعة الطبيب المختص لتبيان مدى فاعلية هذا العلاج.

ويقوم مبدأ العلاج بخل التفاح على مبدأ مزج خل التفاح مع زيت الخروع ودهن المنطقة المصابة بالشوكة العظمية.

علاجات اخرى للشوكة العظمية

بعد تشخيص الحالة وتحديد الاسباب الرئيسية وراء الاصابة، يتم علاج الشوكة العظمية بالادوية اللازمة وتحت اشراف الطبيب المختص.

كما ينصح الطبيب بضرورة الوقاية من الاصابة بالشوكة العظمية من خلال انقاص الوزن وتجنب ارتداء الكعب العالي لفترة طويلة.

وفي حال عدم الاستجابة للعلاج بالادوية التقليدية، يتم اللجوء لعلاج الكورتيزون عن طريق الحقن الموضعي في منطقة الشوكة العظمية.

هناك العديد من وصفات العلاج الطبيعي للشوكة العظمية مثل مزيج الاعشاب المؤلف من زيت الخردل وزيت الزيتون وزيت حبة البركة مع الفلفل الاحمر الحار ووضع المزيج على المنطقة المصابة ليوم كامل. لكن ينصح دوما بالعودة للطبيب المختص بخصوص هذا النوع من العلاجات.

مع الاشارة الى ان العلاج الطبي التدريجي هو الطريقة الافضل للتخلص من الشوكة العظمية، يليها في الدرجة الثانية العلاج بالاعشاب، ولا ننسى اهمية عمل تدليك يومي للمنطقة المصابة لتخفيف حدة الالتهاب والالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً