رجيم الفلفل الحار لانقاص الوزن

رجيم الفلفل الحار لانقاص الوزن

يتميز رجيم الفلفل الحار بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة لمكافحة السمنة و البدانة. و من فوائد الفلفل الحار أنه يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي و زيادة حرق السعرات الحرارية من خلال تحفيز إنتاج الحرارة في الجسم. كما للفلفل الحار تأثير كبير على زيادة الشبع و أكسدة الدهون بفضل خصائصه الحرارية. فوائد الفلفل الحار وبحسب …

يتميز رجيم الفلفل الحار بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة لمكافحة السمنة و البدانة. و من فوائد الفلفل الحار أنه يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي و زيادة حرق السعرات الحرارية من خلال تحفيز إنتاج الحرارة في الجسم. كما للفلفل الحار تأثير كبير على زيادة الشبع و أكسدة الدهون بفضل خصائصه الحرارية.

فوائد الفلفل الحار

وبحسب دراسة نشرت في مجلة Chemical senses، وجدت أن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحارّ تساعد في تنظيم بعض البروتينات التي تلعب دوراً حيوياً في عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون في الجسم. و بالتالي فالفلفل الحارّ يساعد في علاج السمنة من خلال تفكيك الدهون و استخدامها لإنتاج الطاقة. و في دراسة أخرى نشرت في مجلة Journal of Clinical Nutrition، أفادت التقارير أن استهلاك الكابسيسين ساعد في تخفيف الوزن عن طريق قمع الجوع و تحسين مستويات الشبع إضافةً إلى تزويد الجسم بالطاقة من دون استهلاك الكربوهيدرات و البروتينات و الدهون المشبّعة.

أما صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فنشرت نتائج الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة “وايومنغ” الأمريكية، و التي أكدت أن مادة الكابسيسين المسؤولة عن منح الفلفل الحار مذاقاً أكثر حرارة هي التي تساهم في الوقاية من الإصابة بالسمنة الزائدة، كما أن الفلفل الحار يساهم بتحويل الدهون البيضاء الضارة إلى دهون بنية مفيدة، و بالتالي تعزيز معدلات حرق السعرات الحرارية الزائدة، و السيطرة على الوزن.

ووصلت دراسة صينية أخرى الى التحليل نفسه، حيث وجدت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة Third Military Medical University Chongqing الصينية ، أن الكابسيسين في الفلفل الحار يؤثّر كثيراً على نوعية البكتيريا في الأمعاء. فالفلفل الحار يزيد من عدد بعض البكتيريا التي تعزز القدرة الاستقلابية للجسم، و التي يتم استخدامها عند هضم المواد الغذائية خصوصاً الدهون دون تخزينها، و هكذا يساعد على مكافحة السمنة و فقدان الوزن.

رجيم الفلفل الحار

يُستخدم الفلفل الحار في نظام غذائي صحي يستمر من 3 إلى 10 أيام لإنقاص الوزن. يتمّ ذلك عن طريق
إضافة الفلفل الحار في السلطات بشكل عام، مع وضع ملعقة من زيت الزيتون ضمن مكوّنات السلطة للتخفيف من نكهته الحارة في الطعام.

ولزيادة فعاليته في النظام الغذائي الخاص بالرجيم، يمكن إضافته الى بعض الأطعمة كالفلفل الأخضر، و الطماطم، بالإضافة إلى البقوليّات بأنواعها الغنية بالبروتين؛ لأنها تمنح شعوراً بالشبع لفترات طويلة، او استخدام الفلفل الحار المجفف كنوع من التوابل المضافة إلى وجباتنا اليوميّة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً