طرق علاج الإسهال لدى المرأة الحامل

طرق علاج الإسهال لدى المرأة الحامل

تتعرض المرأة خلال فترة الحمل للكثير من المشاكل الصحية التي ترتبط بشكل مباشر بالإفرازات الهرمونية مثل الإسهال الذي يكون في نهاية الحمل وهو أيضا مؤشر واضح على اقتراب موعد الولادة. لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض العلاجات الطبيعية التي تفيد في علاج الإسهال بشكل آمن على صحة الجنين.ضعي عصير الرمان الطازج مع بعض قشور أو…

تتعرض المرأة خلال فترة الحمل للكثير من المشاكل الصحية التي ترتبط بشكل مباشر بالإفرازات الهرمونية مثل الإسهال الذي يكون في نهاية الحمل وهو أيضا مؤشر واضح على اقتراب موعد الولادة. لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض العلاجات الطبيعية التي تفيد في علاج الإسهال بشكل آمن على صحة الجنين.

  • ضعي عصير الرمان الطازج مع بعض قشور أو لب الرمان الأبيض في الخلاط الكهربائي واضربي المزيج بشكل جيد. تناولي من هذا المشروب مرتين في اليوم.
  • قومي سيدتي بضرب حفنة من أوراق الجرجير النظيفة الطازجة في الخلاط الكهربائي مع كوب من الماء، صفي المزيج جيدا لتحصلي على عصير طازج تناولي منه ثلاث مرات في اليوم. لا تستخدمي هذه الوصفة لأكثر من يوم واحد حتى لا تصابي بالإمساك.
  • تناول كمية من الموز، الأرز، الخبز المحمص المنزلي أو خبز التوست خلال فترات النهار.
  • يساعد شرب فنجان صغير من القهوة التركية ممزوج بعصير نصف ليمونة في وقف الإسهال.
  • تناولي سيدتي ملعقتين من العسل في الصباح وملعقتين عند النوم لتتخلصي من الإسهال وتستمتعي بالفيتامينات والمعادن الموجودة فيه.

نصيحة صحية: يتسبب الإسهال في فقدان الكثير من العناصر الغذائية وخاصة الأملاح المعدنية، لذلك احرصي سيدتي على شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطازجة لتعويض النقص الحاصل وأيضا لحماية الجنين من التعرض للجفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً