بالصور: لا تعرف الجوال ولا ترامب.. استيقظت من الإغماء ناسية 40 عاماً من حياتها

بالصور: لا تعرف الجوال ولا ترامب.. استيقظت من الإغماء ناسية 40 عاماً من حياتها

في مأساة إنسانية، أصيبت سيدة أمريكية خمسينية بإغماء مفاجئ، وحين أفاقت في المستشفى كانت قد نسيت 40 عاماً من عمرها، واندهش مَن حولها لأنها لا تعرف الكمبيوتر ولا الجوال ولا حتى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في مأساة إنسانية، أصيبت سيدة أمريكية خمسينية بإغماء مفاجئ، وحين أفاقت في المستشفى كانت قد نسيت 40 عاماً من عمرها، واندهش مَن حولها لأنها لا تعرف الكمبيوتر ولا الجوال ولا حتى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، في شهر أكتوبر 2018، كانت السيدة كيم هاريس دينيكولا (56 عاماً)، تجلس في سيارتها بساحة الانتظار أمام مبنى كنيسة في مدينة باتون روج بولاية لويزيانا الأمريكية، وكانت تستعد للتحرك بالسيارة، وفجأة شعرت بصداع شديد وزغللة في عينيها، اتصلت بزوجها وأخبرته بما يحدث؛ فنصحها أن تطلب من إحدى صديقاتها أن تقود بها السيارة إلى المستشفى فوراً، وما إن جلست صديقتها بجوارها لتقود السيارة؛ حتى أصيبت دينيكولا بإغماء، واستيقظت بعدها في المستشفى، وحين سألتها الممرضة: “هل تعلمين في أي عام نحن؟ ردت دينيكولا قائلة: نعم أعرف، نحن في عام 1980.
وتضيف الصحيفة: آخر ما تتذكره السيدة دينيكولا، هو أنها شابة عمرها 18 عاماً، وكانت تغادر المدرسة العليا عقب أداء اختبار التخرج من السنة النهائية، وفي الساحة أمام المدرسة ذهبت لتركب السيارة، وعندما سألتها الممرضة عن الرئيس الأمريكي، قالت: إنه رونالد ريجان، وفي الحال تم استدعاء زوجها، الذي صُدم عندما لم تعرف من هو، كما لم تعرف أبناءها (جوستن 35 عاماً، وجوناثان 34 عاماً).
وحزنت السيدة دينيكولا حين علمت أن والديْها قد ماتا منذ سنوات قليلة؛ فقد كانت تتوقع أن يزوراها في المستشفى، وكانت الصدمة الأكبر لها عندما نظرت في المرآة ورأت نفسها سيدة عجوزاً في الخمسين؛ رغم أنها كانت تتوقع أن ترى فتاة في عمر الثامنة عشر.
وتقول الصحيفة: أكد الأطباء أن السيدة دينيكولا أصيبت بفقدان ذاكرة مؤقت، وعلى مدى ثلاثة أيام، خضعت لفحوص وتحاليل طبية دقيقة، والعديد من مسوحات الأشعة، ومع ذلك لم يتعرف الأطباء على السبب وراء فقدان الذاكرة، وقد اختلفت آراء مَن فحصوها؛ فمنهم من يرى أنها ربما أصيبت بسكتة دماغية صغيرة، أو ورم صغير بالمخ.
وعن إمكانية استعادة ذاكرتها، تقول الدكتورة تاشا شاملين من المركز الطبي في باتون روج: “إن زمن فقدان الذاكرة لدى السيدة دينيكولا يمتد لحوالى 40 عاماً، وهي مدة طويلة جداً، إنها لا تتذكر حتى الكمبيوتر، وأعتقد أنه من الصعب عليها استعادة ذاكرتها”.
ويحاول زوج السيدة دينيكولا إنعاش ذاكرتها؛ فيظل يحدثها عن زواجهما وأولادهما، كما يعرض عليها صور الأسرة عبر تطبيق “فيس تايم”، الذي أسعدها كثيراً.
الطريف أنه حين سألت الممرضة السيدة دينيكولا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت إنها لم تسمع عنه، كما أنها لا تعرف باراك أوباما أو بيل كلينتون، وعندما عرضت عليها الهاتف النقال، أصابتها الدهشة ولم تعرف ما هو، وظنت أن جهاز الكمبيوتر هو تليفزيون؛ لكنها تؤكد فرحتها بالتطور الذي حدث في العالم، خاصة الجوال.

aligncenter size-full wp-image-1246255aligncenter size-post_image wp-image-1246259 aligncenter size-post_image wp-image-1246256 aligncenter size-post_image wp-image-1246257aligncenter size-full wp-image-1246261 aligncenter size-post_image wp-image-1246258 aligncenter size-post_image wp-image-1246260

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً